القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

نصائح لزيادة المبيعات على موقع الويب الخاص بك

نصائح لزيادة المبيعات على موقع الويب الخاص بك

في العقد الماضي ، انفجر اختيار العملاء في جميع قطاعات صناعة البيع تقريبًا. من الطعام إلى الأجهزة ، والملابس إلى السيارات ، والسفر إلى الأدوية ، وما إلى ذلك ، يغرق الناس في تنوع الخيارات. لقد غيّر هذا التنوع عمليات الأعمال واتجاهات العملاء.

لكل شركة تنمو في المسار المذكور أعلاه تأتي مرحلة تتطلب تنفيذ استراتيجيات أكثر فعالية لزيادة المبيعات. وبالتالي ، إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا صغيرًا أو متوسط الحجم وتقلق بشأن كيفية تعزيز المبيعات على موقع الويب الخاص بك ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على هذا المقال .

نصائح لزيادة المبيعات على موقع الويب الخاص بك

إشراك العملاء عبارة عن قائمة بالأنشطة التي تشجع الفرد على التفاعل مع العلامة التجارية وأن يصبح مخلصًا لها. دعنا نناقش الطرق الحاسمة حول كيفية قيادة مبادرات إشراك العملاء:

تحسين تجربة المستخدم

من الصعب تخيل مشاركة العملاء الفعالة بدون تجربة مستخدم رائعة. ومع ذلك ، لا يقتصر الأمر على مظهر موقع الويب الخاص بك. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها أثناء تحسين تجربة المستخدم. على سبيل المثال ، يجب أن يتضمن المتجر عبر الإنترنت خيار بحث مفصل ، بحيث يمكن للمستخدم الانتقال بسهولة إلى الصفحة المطلوبة. البحث أسرع من التنقل ، وأكثر سهولة ، ويقدم رؤى مفيدة حول سلوكيات عملائك ومطالبهم.

بعبارة أخرى إنه مساعد مفيد لتعزيز المبيعات على موقع الويب الخاص بك لأن الأداة يمكن أن تساعد زوارك الأكثر قيمة - أولئك الذين لديهم نية واضحة للشراء. يجب ألا يعتمد مربع البحث الفعال على الموقع والجهاز والمتصفح ، وما إلى ذلك ، حتى تتمكن من أخذ الاقتراحات التالية لإنشاء أداة بحث UX الرائعة:

الاهتمام بواجهة المستخدم

أثناء الحديث عن مواقع التجارة الإلكترونية ، فإن إحدى المشكلات الرئيسية التي يواجهها التجار غالبًا هي التخلي عن سلة التسوق. في كثير من الحالات ، يغادر الزوار موقع الويب دون إجراء عملية شراء بسبب صعوبة واجهة المستخدم. لتقليل معدل التخلي عن سلة التسوق ، من المهم إجراء خيارات تسجيل الخروج بسهولة مع مجموعة متنوعة من خيارات الدفع. كما يمكنك تزويد زوار الموقع بإمكانية شراء منتج أو خدمة بدون تسجيل. ولا تنس التواصل مع العملاء الذين تركوا عرباتهم عبر البريد الإلكتروني . يمكنه تذكير العملاء بالعودة وإجراء عملية الشراء ، بالإضافة إلى زيادة رضا المستخدمين وولائهم.

تسريع موقع الويب الخاص بك

تشير الأبحاث إلى أن يمكن أن يفقدوا معظم المواقع 2.5 مليون $ سنويا بسبب تأخير صفحة الموقع ثانية واحدة. يمكن أن تتراوح العلامات الحمراء والأسباب الكامنة وراء الخسارة من تصنيفات Google المنخفضة ومبيعات مؤشرات الأداء الرئيسية للمبيعات إلى ضعف مشاركة العملاء. لذلك ، في حالة ملاحظة أي مشاكل في أداء موقع الويب ، يمكن للأدوات مثل web.dev و GTmetrix وما إلى ذلك مساعدتك في تحديد المشكلات عن طريق إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك. يقدمون لك تقريرًا سريعًا مع وقت تحميل الصفحة والاختناقات التي تم تحليلها وتوصيات التحسين.

عندما تقرر تحسين سرعة موقعك ، فهناك عدد من الطرق لجعل الموقع يعمل بشكل أسرع. من بين الأكثر شعبية ما يلي:

- حدد الاستضافة الفعالة مع الدعم السريع والأمان العالي والاتصال السريع ؛

- ضغط الملفات والصور ؛

- تقليل عمليات إعادة توجيه عناوين URL ؛

- تقليل عدد الإضافات ؛

- تكوين شبكة توصيل المحتوى (CDN) 

الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي

في الوقت الحاضر ، تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أقوى قنوات التسويق. وفقًا للإحصائيات ، يستخدم 45 ٪ من سكان العالم (حوالي 3.5 مليار فرد) وسائل التواصل الاجتماعي اليوم ، وهذا العدد ينمو فقط. يساعد على نشر الكلمة حول موقع الويب الخاص بك بسرعة وسهولة. يمكنك إبلاغ المستخدمين والعملاء الحاليين عن العروض الترويجية وتطورات الشركة ، وتقديم رسائل العلامة التجارية ، وما إلى ذلك. إن المفتاح الحيوي لوسائل التواصل الاجتماعي هو أن تكون نشطًا ، وأن تقدم معلومات ذات صلة ومحدثة ، وأن تبني قبيلة من الأشخاص الذين يتفاعلون مع علامتك التجارية.

يساعدك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الاستفادة من محتوى مختلف مثل النصوص ومقاطع الفيديو والصور ، وما إلى ذلك لإشراك المزيد من المتابعين. على سبيل المثال ، من المرجح أن يهتم جيل الألفية وجنرال إكسرز بالصور ومقاطع الفيديو. مع المحتوى النصي ، يمكنك استهداف مواليد الأطفال. أيضًا ، يُقترح تضمين أزرار المشاركة الاجتماعية على موقع الويب. تساعدك الرموز الاجتماعية في أن تطلب من العملاء الإعجاب بصفحتك أو متابعتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو مشاركة المحتوى مع الأصدقاء والعائلة.

استفد من المحتوى المقدم من المستخدمين

يعد المحتوى الإيجابي الذي ينشئه المستخدم أحد أقوى الأدوات في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تعد صور العملاء الذين يستخدمون منتجاتك أو خدماتك ، فضلاً عن المراجعات عبر الإنترنت التي ينشرها أشخاص حقيقيون ، مجرد أمثلة قليلة على المحتوى الذي ينشئه المستخدم والذي يمكن أن يساعدك على زيادة تفاعل العملاء. يثبت Bazaarvoice أن UGC له تأثير كبير على قرارات الشراء للعملاء. نظرًا لأن إنشاء إستراتيجية المحتوى التي ينشئها المستخدم يساعد على جذب المزيد من العملاء وزيادة عائد الاستثمار ، فمن المستحسن إنشاء UGC بالطرق التالية:

1. بعد أن يقوم المستهلك بالشراء. على سبيل المثال ، شجع العملاء على اتخاذ إجراء خلال أعلى نقطة من السعادة فور شراء المنتج أو الخدمة. لذا ، اطلب مراجعة أو أنواع أخرى من التعليقات التي يمكن أن تولد الدليل الاجتماعي المضمون.

2. من خلال الشهادات المرئية. استخدم الصور ومقاطع الفيديو التي ينشرها العملاء والتي تعتبر أصول تسويق قيمة. اطلب من عملائك الشهادة البصرية في المرحلة الثانية من البهجة مباشرة بعد تلقيهم المنتج أو الخدمة.

3. تحفيز تجربة العملاء. اجعل مشاركة المحتوى عبر الشبكات الاجتماعية مجزية وممتعة. اعرض رموز الخصم ، والقسائم ، ونقاط الولاء ، وما إلى ذلك لتوليد الاهتمام بعملائك. في هذه الحالة ، يمكنك بناء علاقات طويلة الأمد من خلال عمليات الشراء المتكررة من عملك.

تحسين قدرات الجوال

منذ أن حولت Google خوارزميتها نحو استراتيجية الجوال أولاً ، تم إجراء عدد من المبيعات عبر الأجهزة المحمولة. وفقًا للإحصاءات ، زادت 62٪ من الشركات مبيعاتها من خلال تصميم منصات متحركة سريعة الاستجابة لمواقعها على الويب. يستخدم معظم مستخدمي موقع الويب أو العملاء الحاليين الهواتف الذكية ، مما يعني أن مشاركة العملاء مع موقع الويب الخاص بك في انتظار حدوث ذلك. نظرًا لأنه من الواضح أن المستقبل هو الجوّال ، فمن الضروري تقريبًا أن يكون لديك موقع ويب مناسب للجوال ، وتطوير تطبيق يساعد على التواصل مع عملك ، وأخيرًا جذب العملاء المحتملين بالرسائل النصية.

استخدم الدردشة الحية 

تتمثل إحدى الطرق الرائعة لزيادة مشاركة العملاء وجمع البيانات الشخصية في تنفيذ الدردشة المباشرة في إستراتيجية عملك. الأداة هي طريقة فعالة من حيث التكلفة لجذب زوار الموقع وتحويلهم إلى عملاء مخلصين من خلال توفير تجربة شخصية للعملاء. يفضل عدد من المستخدمين التواصل مع ممثلي الدعم عبر الدردشة المباشرة بدلاً من انتظار التحدث على الهاتف أو كتابة رسائل البريد الإلكتروني.

الدردشة المباشرة ضرورية لتتمكن من الوصول إلى عملك في الوقت الحقيقي وعبر قنوات متعددة. علاوة على ذلك ، من المهم أن تكون قادرًا على حل مشكلات المستخدمين أثناء التنقل أينما كان فريق الدعم الخاص بك. برنامج الدردشة المباشرة الصحيح الذي سيوفر أيضًا تطبيقات الجوال هو الخيار الأفضل هنا. نظرًا لوجود مجموعة واسعة من أدوات الدردشة المباشرة على الويب ، فإن مسؤوليتك هي اختيار الأداة التي تناسب متطلبات عملك وتلبية احتياجات العملاء.

وأخيرا

يمكن أن تأخذك المشاركة الفعالة للعملاء شوطًا طويلاً. لذا ، توقف عن انتظار تفاعل عملائك معك. خذ النصائح المذكورة أعلاه حول كيفية تعزيز المبيعات على موقع الويب الخاص بك وابتكار الأفكار المبتكرة للوصول إلى العملاء والتفاعل معهم. يتذكر الأفراد مواقع الويب التي تتمتع بخبرة عملاء فعالة وشخصية ، لذلك عادة ما يعودون إلى هذه المواقع لتصفح المزيد من المعلومات أو إجراء عملية شراء. من خلال تحسين جودة مشاركة العملاء ، لا يمكنك فقط تحسين حركة المرور على موقع الويب ولكن أيضًا زيادة مبيعاتك وإيراداتك الإجمالية.

شاركنا برأيك
author-img
متخصص في التسويق الالكتروني ✔ E-marketing والاشهار وتقنيات محركات البحث ✔ خبرة لمدة 9 سنوات في مجال SEO والارشفة وتطوير المواقع . لا تتردد في مراسلتي

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق