القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

العملات المشفرة: ما هي مزاياها وعيوبها

العملات المشفرة: ما هي مزاياها وعيوبها


 على الرغم من ظهور العملات المشفرة في عام 2009 ، لا يزال الكثير من الناس لا يعرفون بالتفصيل ما هي. في هذا المنشور نخبرك ما هي العملات المشفرة وما هي مزاياها وعيوبها.


ما هي العملات المشفرة؟

بادئ ذي بدء ، يجب أن تعلم أن العملات المشفرة - المعروفة أيضًا باسم البيتكوين - هي وسيلة دفع غير ملموسة ولا مركزية بديلة للنقود التقليدية. بمعنى آخر ، من خلال هذه العملات الافتراضية يمكننا تنفيذ عمليات باستخدام التشفير الرقمي الذي يوفر لها الأمان دون الحاجة إلى وسطاء.


قال بيل جيتس ، الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت "العملات المشفرة ، وخاصة البيتكوين ، مثيرة لأنها تُظهر كيف يمكن أن يكون نقل القيمة إلى أي مكان في العالم رخيصًا. تعتبر Bitcoin أفضل من العملات التقليدية ، بمعنى أنك لست مضطرًا للتواجد فعليًا في نفس المكان ، وبالطبع ، بالنسبة للمعاملات الكبيرة ، يمكن أن تكون العملات التقليدية غير مريحة تمامًا ". 


كيف تختلف عن العملات التقليدية؟

العملات المشفرة لا تتجسد على الورق أو بطاقات الائتمان. في هذه الحالة ، يكون المال في محافظ افتراضية محمية بسلسلة من الكتل ، أو قاعدة بيانات ، تسمى Blockchain . في هذه المحافظ ، والتي تسمى أيضًا المحفظة ، يتم تسجيل جميع العمليات التي يقوم بها أي شخص لديه عملة مشفرة.


ما هي العملات المشفرة؟

لا تزال العملات المشفرة عملات ، لكنها رقمية. هذا يعني أن لديهم نفس استخدام أي عملة مادية أخرى. وبالتالي ، يمكننا إجراء مدفوعات بين الناس. في الواقع ، تسمح شركات مثل Microsoft ، و دستينيا ، و WordPress ، من بين العديد من الشركات الأخرى ، بالفعل بالشراء باستخدام عملات البيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة على صفحات الويب الخاصة بهم.


بهذا المعنى ، علينا أن نشير إلى أن العملات المشفرة تتميز بأنها متقلبة. عنصر يقع بين الميزة والعيوب ، حيث يمكن للمستخدم مضاعفة أرباحه من يوم لآخر ، وكذلك فقدانها بسرعة.


مزايا العملات المشفرة
● إنها عملات عالمية

لا يتم تنظيم هذه العملات الافتراضية من قبل أي نوع من المنظمات الحكومية ، مثل الدولة أو البنوك أو المؤسسات المالية أو الشركات. هذا يعطي إمكانية القدرة على استخدامها في أي مكان في العالم.


 "بنفس الطريقة التي الضوابط لا أحد وراء التكنولوجيا البريد الإلكتروني، بيتكوين ديه أيضا أي أصحاب . " وبالتالي ، يتم التحكم في هذا النوع من العملات المشفرة من قبل جميع مستخدميها. لذلك ، على الرغم من قيام المبرمجين بتحسين برامجهم ، لا يمكنهم إجراء تغيير دون موافقة جميع العملاء.


● أمان 

وفقًا للخبراء ، فإن تزوير أو تكرار العملات المشفرة أمر مستحيل بفضل مجموعة متطورة من تقنيات التشفير المثبتة. بهذا المعنى ، يمتلك كل شخص مفاتيح تشفير ضرورية لتنفيذ أي نوع من العمليات الرقمية.


● بعض العملات المشفرة انكماشية

العملات المشفرة مثل Bitcoin أو Litecoin قد حدت من إصدار عملاتها الافتراضية. في حالة Bitcoin ، عند 21 مليون و Litecoin عند 84 مليون. هذا يحولها إلى عملات رقمية انكماشية ، حيث يقل إصدار هذه العملات الرقمية بمرور الوقت.


● بها معاملات لا رجعة فيها

من مزاياها الأخرى المعاملات التي لا رجعة فيها. بمعنى أنه إذا تم استخدام العملات المشفرة ، فلا يمكن لأي طرف ثالث إلغاء أو تعديل معاملة تم تنفيذها بالفعل. هذا لأنه لا يتم تنظيمها من قبل هيئة مركزية يمكنها الوصول إليها.


على الرغم من تزايد اتجاه العملات المشفرة في السنوات الأخيرة ، إلا أن العديد من الشركات لم تجرؤ بعد على استخدام هذه العملة الافتراضية. الأول ، بسبب مخاطر تقلبات الأسعار ، والثاني ، بسبب الجهل بالمزايا التي يمكن أن تجلبها العملات المشفرة.

شاركنا برأيك

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق