القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

التسويق بالعمولة : ما هو وكيف يتم استخدامه؟

التسويق بالعمولة : ما هو وكيف يتم استخدامه؟

التسويق بالعمولة هو فرع من فروع التسويق عبر الإنترنت ، وقد اكتسب أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة. هذا هو السبب في أننا نخصص مقالتنا الخاصة لهذا السؤال ، مع معالجة الجوانب التالية:


ما هو التسويق بالعمولة؟ تعريف

نماذج العمولات ، كيف يتم احتسابها؟

التسويق بالعمولة: أمثلة ومجالات الاستخدام

كيف أجد شركاء مناسبين للشركات التابعة؟...... إليك التفاصيل. 


نعني بكلمة التسويق بالعمولة "شركة تابعة" "شركة ذات صلة" أو أيضًا "شريك" ، والذي يسمح لك بالفعل بتخمين ما هو مهم في النظام التابع وهو التعاون التجاري.


في التسويق بالعمولة ، تكون "الشركة التابعة" ، التي يشار إليها غالبًا باسم "الناشر" ، هي المسؤولة عن بيع المساحات الإعلانية على موقع الويب الخاص بك إلى شركة. يقوم الشريك بإحالة زوار صفحته إلى صفحة الشركة المعنية من خلال رابط. تم تعيين هذه الشركة بدورها "معلن" أو "تاجر" وهي التي توفر المواد الإعلانية (الصور والنصوص وما إلى ذلك) إلى الشركة التابعة. 


هذه الشركات التابعة هي شركاء تجاريون للشركة المعنية وتتلقى مكافأة بناءً على النجاح وهذا ، من وجهة نظري ، هو الفرق الكبير بين التسويق بالعمولة وشراء إعلانات أو لافتات كلاسيكية: في شراء لافتة تدفعها الشركة مقابل مجرد عرض مثل هذه الإعلانات وأيضًا مقابل النقرات التي تتم عليها (على سبيل المثال ، على Google). في التسويق بالعمولة ، هذا وحده لا يكفي لتلقي الشركة التابعة عمولتها. يتم الدفع للشركات التابعة فقط عندما يتخذ المستخدم المُحال إجراءً لاحقًا على موقع الويب الخاص بالشركة المعنية ، على سبيل المثال الشراء. على عكس مجرد عرض الإعلان ، فإن الجودة هنا هي أكثر من الكمية.


نماذج العمولات ، كيف يتم احتسابها؟

هناك العديد من نماذج العمولات المختلفة في صناعة الإعلان عبر الإنترنت . الإجراء الأكثر شيوعًا في التسويق بالعمولة هو نماذج "الدفع لكل عملية بيع" و "الدفع لكل عميل محتمل" و "عمولة مدى الحياة". في تعريف التسويق بالعمولة المذكور أعلاه ، أشرت بالفعل إلى أنه في إعلان البانر الكلاسيكي ، يتم عادةً تحصيل رسوم كل نقرة. 

التسويق بالعمولة: أمثلة ومجالات الاستخدام

هناك أمثلة لا حصر لها على التسويق بالعمولة ، حيث يتم إخفاء أنظمة من هذا النوع خلف العديد من صفحات الويب أكثر مما يتخيله المرء أولاً. تم تصميم معظمها بشكل منفرد وحصري للتعامل مع القضايا ذات الصلة للشركات وبالتالي بيع مساحات إعلانية أو دمج الروابط التابعة.


سأناقش أدناه بعضًا من أهم المجالات التي يتم فيها استخدام التسويق بالعمولة.
  • المدونات
  • Amazon...... وغيرها. 
كيف وأين أجد شركاء مناسبين للشركات التابعة؟
استخدام الشبكات التابعة الحالية
الشبكات التابعة لها مثل Awin ، Affilinet أو belboon تقدم مجموعة واسعة من الشركات التابعة لها من كافة القطاعات. تعمل هذه الشبكات كوسطاء بينك وبينهم وتهتم أيضًا بالتنفيذ الفني وتطوير الدفع. هذه الشبكات هي بلا شك الحل الأسهل للتواصل مع الشركات التابعة المناسبة. على أي حال ، ضع في اعتبارك أن هذه المنصات تفرض رسومًا على الإدارة وأيضًا أنواع أخرى من النفقات

شاركنا برأيك

تعليقات