القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

العمل الحر

 

انتشر العمل عبر الإنترنت كفريلانسر في السنوات الأخيرة. يتم تشجيع روح المبادرة والحاجة إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال هذه ، بدءًا من الطلاب والشباب ، بمزيد من الجهود من المؤسسات العامة . الأمر المؤكد هو أن العمل الحر ، بطريقة أو بأخرى ، يسبب ردود فعل مختلفة.


بالنسبة للبعض ، الشخص الذي يعمل لحسابه الخاص هو الشخص الذي يحاول تحقيق هدف شخصي أو مستقل أو يسعى للنجاح أو لتحقيق مكاسب مالية. لكن بالنسبة للمنافسة ، بالنسبة للشركات الأخرى أو الأعمال الصغيرة ، يمثل العاملون لحسابهم الخاص تهديدًا ، بينما يرى الآخرون أنه إمكانية العثور على شريك وحليف لفكرة أعمالهم .



 واضح للجميع أن العمل الحر وريادة الأعمال يمثلان ثروة اقتصادية واجتماعية كبيرة للبلد نفسه. مبادرات ريادة الأعمال هي ثمرة العقول التي تبحث عن فرصة عمل لعقول رواد الأعمال.


لكن امتلاك فكرة عمل رائعة لا يضمن نجاحًا فوريًا للأعمال. الذاتي التوظيف هو النشاط الذي مزاياه وعيوبه يجب أن تقدر وتدرس التفاصيل الخاص ة بها ، لأن أولئك الذين يرغبون في تشكيل مبادرة ريادة الأعمال يجب أن نعلم أن قرارهم له تأثير على بيئتهم الأسرية، طموحاتهم المهنية و، ويعتمد على الاقتصاد والموارد التي تحيط بك في ذلك الوقت.


مزايا العمل الحر:

الحرية في "أن تكون رئيسك الخاص" : يتمتع صاحب العمل الحر بواحدة من أهم القيم في عالم العمل: الاستقلال. أن تكون مالكًا لوقتك ولديك صوت وصوت لتقرر على مسؤوليتك ، دون أن يضطر أي شخص إلى التشكيك في قراراتك أو الحكم على تحركاتك.


الرضا عن العمل الذي تم إجراؤه بشكل جيد : 

يتم جمع ثمار جهد صاحب المشروع وعمله بنفسه ، ويكون طعمها أفضل بكثير مما يحدث عندما يتم جمع ثمار الآخرين. إحدى القوى المحفزة في العمل الحر هي الحاجة إلى الإنجاز ، تحقيق الذات الشخصية.


الاستخدام الكامل للخيال والإبداع : 

هو الدافع وراء مشروع أعمال رائد الأعمال ، والذي يتم من خلاله إنشاء شيء يضيف قيمة للآخرين ، والدافع الرئيسي لأصغر رواد الأعمال.


مساوئ العمل الحر:

القدرة التنظيمية والانضباط : 

من أجل القيام بالعمل الحر مثل العمل الحر ، فإن الموقف ضروري والالتزام بالعمل ، خاصة في السنوات الأولى من حياة العمل ، يجب أن يشغل ما يقرب من 100٪ من الأعمال اليومية. ريادي. إذا لم يواجه نظامًا جيدًا وتنظيمًا جيدًا ، فسيكون من المستحيل تمييز حياة العمل الخاص، حيث يكون الخط الذي يقسمهم في بعض الأحيان جيدًا للغاية بحيث يتم دمجهم.


 من الضروري التعلم : 

تبدأ العديد من شركات التوظيف الذاتي لأن هناك فكرة عمل مثيرة للاهتمام ولكن هناك خوف من الفشل لأن هناك العديد من جوانب إدارة الأعمال غير المعروفة. ولكن في حين أنه قد يكون عائقا أمام الكثيرين في البداية ، إلا أنه يجب أن يمثل تحديا. يعاني العديد من العاملين لحسابهم الخاص من أوجه قصور في التدريب على الأعمال التجارية: التدريب المالي ، والتدريب على الأعمال التجارية ، ومهارات العمل ، ... ولكن كل هذا يمكن تعلمه بمرور الوقت وبتفاني.


شاركنا برأيك

تعليقات