القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني



 تعد إمكانية تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك من خلال الإعلانات التجارية إحدى المزايا الناتجة إذا قمت بإجراء تحسين جيد لتحسين محركات البحث ، بالإضافة إلى إنشاء محتوى حصري وعالي الجودة. على الرغم من أن هذه العملية تتطلب الكثير من الوقت ، إلا أن هذا هو السبب الرئيسي لظهور نماذج الإعلانات المدفوعة ، حيث تشتري الشركة مساحة على صفحة ويب أو أن موقع الويب نفسه هو الذي يوفر مساحة لشركة للإعلان على له ، هذا هو المكان الذي يصبح فيه Google AdSense مهمًا.


Google AdSense هو برنامج Google الذي يسمح لك بمشاهدة الإعلانات التي نشرتها شركة ما على أحد مواقع الويب (يمكن أيضًا أن تكون في فيديو YouTube ) ، بشرط أنيتم إنشاء هذه الإعلانات من إعلانات Google .


وهكذا يصبح AdSense الوسيط بين مالكي مواقع الويب والشركات المهتمة برؤيتها عليهم ، ولكن ما الذي يجعلها مهمة جدًا؟ الجواب باختصار هو الخوارزميات . يربط AdSense محتوى موقع الويب (على سبيل المثال ، المحتوى رياضي) ويضع إعلانًا من شركة لديها تشابه معين مع هذا المحتوى (في هذه الحالة ستكون شركات مثل Nike و Adidas وغيرها) ، مما يجعل يكون المستخدم الذي يتصفح الموقع مسليًا ومتسقًا ، مما يزيد من احتمالية دخوله في الإعلانات.



كيف يمكنني الاشتراك في Google AdSense؟

كونك جزءًا منه أمر بسيط للغاية ، فأنت تحتاج فقط كشرط أول إلى أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا ، وأن يكون لديك بريد إلكتروني من ( Google Gmail) ، ورقم هاتف ، وعنوان بريدي ، والأهم من ذلك ، موقع ويب يحتوي على محتوى أصلي تمامًا و مع أساسيات تحسين محركات البحث الجيدة .


ضع في اعتبارك أن المحتوى له قيود ، وليس كل المحتوى مسموحًا به ويتم التعامل معه بواسطة Google بشكل جيد للغاية ، على سبيل المثال ، هناك محتوى يحرض على العنف أو غير صحيح أخلاقياً لن يقبله AdSense وبالتالي لن يكون لديك أي شركات تعلن هناك.



طرق لتوليد الدخل مع Google AdSense.

تعتمد الميزة المربحة للجانبين التي يولدها AdSense على اكتساب الأعمال لعملاء محتملين أو حركة مرور إلى منتج أو خدمة معينة من الإعلان ويتلقى مالك موقع الويب دخلًا مقابل السماح بذلك . هناك طريقتان لتوليد الدخل من الإعلانات على موقع الويب.


الأول هو من خلال المشاهدات ( CPM ) ، حيث يتم فهرسة الدخل من خلال عدد المستخدمين الذين دخلوا إلى موقع الويب الخاص بك وشاهدوا إعلان الشركة.


والثاني هو لكل نقرة ( CPC ) ، وهنا يتم الدفع لصاحب الموقع فقط ، عندما ينقر الشخص على الإعلان ، وبالتالي ، يصل إلى صفحة الشركة.


مزايا وعيوب Google AdSense.

لا يوجد برنامج مثالي ، على الرغم من أن Google AdSense يعد فرصة رائعة لتوليد الدخل من موقع الويب الخاص بك ، ولهذا السبب نسلط الضوء على أهم مزايا وعيوب AdSense.


مميزات

  • تتوافق الإعلانات مع المحتوى الذي تنشره على موقع الويب الخاص بك.
  • هناك مجموعة متنوعة من المعلنين المهتمين بموقعك على الويب لعرض إعلاناتهم.
  • لديك سيطرة كبيرة على الإعلانات ، يقرر المالك الإعلانات التي سيتم عرضها على صفحة الويب.


فرصة لتوليد الدخل مما تفعله على موقع الويب الخاص بك . إذا كان لديك محتوى ممتاز ، فستعرفه Google وستضع الشركات الأكثر اهتمامًا بالحصول على نتائج على موقع الويب الخاص بك ، وبالتالي ، ستحصل على نتائج أفضل.



سلبيات

أحد عيوب AdSense هو سياسة الدفع الخاصة به ، حيث يجب أن يصل إجمالي الدخل إلى 100 دولار أمريكي حتى اليوم الحادي والعشرين من كل شهر حتى يتمكن من سحبه ، وقد تكون هذه مشكلة إذا كنت بحاجة أو تريد مصدر دخل سريع .


يختلف كل مستخدم عن الآخر والبعض الآخر لا يدعم الإعلان على مواقع الويب ، وقد يكون هذا سببًا وراء ترك بعض المستخدمين للموقع جانبًا ومحاولة البحث عن بديل. على الرغم من أن Google تتعامل مع كمية الإعلانات بشكل جيد جدًا بحيث لا يحدث هذا ، يمكن أن يحدث هذا الأخير. لكي يكون AdSense بديلاً قابلاً للتطبيق ، فأنت بحاجة إلى عدد كبير من الزيارات ، أي إذا لم يكن لديك عدد كبير من الأشخاص الذين يدخلون موقع الويب الخاص بك ، فقد لا يكون استخدام AdSense مربحًا للغاية.


مع كل هذا ، يمكن ملاحظة أن AdSense يعد خيارًا قابلاً للتطبيق للغاية لتوليد الدخل عندما يكون لديك استراتيجية قوية وفعالة عبر الإنترنت ، حيث يحصل موقع الويب على زيارات عالية الجودة من مصادر مختلفة وهذا يجعله يتخيل إعلانات الشركات ، وبالتالي توليد انطباع أو نقرة تجعل هذه الزيارة مربحة .






شاركنا برأيك

تعليقات