القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

البدء في التسويق بالعمولة: دليل المبتدئين



أصبح التسويق بالعمولة طريقة قوية للعديد من رواد الأعمال والمدونين ومنشئي المحتوى على حدٍ سواء. قد تبدو الفكرة طريقة جذابة لكسب المال عبر الإنترنت . ومع ذلك ، لا يجب أن تبدأ بدون وضع خطة أولاً.


في هذه المقالة ، نقدم لك دورة تدريبية مكثفة حول أساسيات التسويق بالعمولة ودليل سريع حول "البدء". ثم لنبدأ!



ما هو التسويق بالعمولة؟

ببساطة ، التسويق بالعمولة هو وسيلة لكسب المال عبر الإنترنت من خلال الترويج للمنتجات أو الخدمات أو المواقع الإلكترونية أو الشركات وكسب العمولات لكل عملية بيع ناجحة.


أحد الأمثلة الأكثر شيوعًا على ذلك هو رابط الإحالة حيث تقوم ، بصفتك الناشر ، بوضع رابط على مدونتك / موقعك ، والذي ينقل المستخدم بعد ذلك إلى موقع ويب آخر. إذا اشترى شيئًا ما ، فستحصل على عمولة مقابل هذا الشراء.


هناك اختلافات أخرى في هذا الأمر: مطالبة المستخدم باتخاذ بعض الإجراءات ، مثل التسجيل أو ملء النماذج أو الحصول على عناوين البريد الإلكتروني. بشكل عام ، يمكنك توقع استخدام رابط فريد من نوع ما لمنتج أو خدمة تابعة.


أما بالنسبة لمبلغ العمولة ، فيعتمد على برنامج الإحالة نفسه . يمنحك البعض نسبة مئوية من البيع ، بينما قد يقدم البعض الآخر مبلغًا ثابتًا لكل تحويل.


يمكن تتبع التحويل بعدة طرق. يستخدم البعض ارتباطًا برمز فريد بحيث يمكنك تتبع مصدر التحويل. قد يمنحك الآخرون "رمز قسيمة" فريد يمكنك استخدامه لتتبع التحويلات.


أمثلة على كيفية كسب المال من التسويق بالعمولة

لديك بالفعل فهم أساسي لما هو التسويق بالعمولة. ولكن كيف تعمل بالضبط؟


حسنًا ، إليك مثالان على كيفية عمل التسويق بالعمولة:


استخدام الإعلانات واللافتات للترويج


هذا هو المثال الأبسط والأكثر مباشرة للترويج للمنتجات التابعة. سواء كان لديك مدونة أو موقع شخصي ، يمكنك الترويج للمنتجات التابعة باستخدام إعلانات البانر ووضعها.


سينقر الزوار المهتمون بالمنتج / الخدمة على الإعلان ، والذي سيعيد توجيههم بعد ذلك إلى صفحة التاجر حيث يمكنهم شرائه. إذا نجحت عملية البيع ، فستتلقى عمولة.


تضمين أو إضافة روابط في المحتوى الخاص بك

هناك طريقة أخرى للترويج للمنتجات أو الخدمات التابعة وهي تضمين ارتباط داخل المحتوى الخاص بك. يعمل هذا بشكل جيد ، خاصة إذا كنت مدونًا أو منشئ محتوى.


إحدى أكثر الطرق شيوعًا هي تضمين رابط لمنتج ذي صلة في مقالة. وبالمثل ، يمكنك إنشاء محتوى حول موضوع معين وتضمين رابط تابع للمنتجات التي تفيد القارئ أو المستخدم.


معرفة شروط الانتساب

قبل أن تعرف كيف يمكنك البدء في التسويق بالعمولة ، هناك بعض المصطلحات التي يجب أن تكون على دراية بها. إذا كنت تفكر في التسويق بالعمولة ، فإن معرفة المصطلحات الأساسية سيساعد في تجنب أي لبس. بعض المصطلحات الأساسية هي:


شركة تابعة

تأتي الشركة التابعة في جميع الأشكال والأحجام ، لكنها تميل عمومًا إلى أن تكون مدونين أو مواقع محتوى أو منشئي محتوى مرتبطين بصناعة التجارة.


التابعون هم أولئك الذين يقدمون منتجات التاجر أو خدماته أو علاماته التجارية للزوار. كما ذكرنا من قبل ، يمكنهم القيام بذلك عن طريق كتابة أو إنشاء محتوى متعلق بمنتج التاجر أو الخدمة ، أو استخدام إعلانات البانر على موقعهم ، أو عن طريق إعطاء أكواد القسيمة.


المدفوعات

بالمقارنة مع القنوات الأخرى ، يقدم التسويق التابع للتجار عائد استثمار أعلى لأنه يعتمد على الأداء. أي أنهم يدفعون فقط لعملاء حقيقيين بدلاً من مجرد زيارات.


لهذا السبب ، عندما تشارك عدة شركات تابعة في نفس المعاملة ، يمكن أن تكون معقدة للغاية. قد يكون لديك أيضًا حالات تطالب فيها الشركات التابعة الأخرى بعمولة العملاء الذين جلبتهم الشركات التابعة الأخرى في اللحظة الأخيرة.


سيقدم البرنامج التابع الجيد إحالة متعددة القنوات لضمان حصول المنتسبين الذين يضيفون أكبر قيمة على أكبر قدر من الأجور.


من أكثر أنواع طرق الدفع شيوعًا التي يستخدمها التجار:


CPS (التكلفة لكل بيع - التكلفة لكل بيع): ستتلقى سعرًا ثابتًا لكل عملية بيع أو نسبة مئوية من قيمة المنتج أو الخدمة.


CPL (التكلفة لكل عميل محتمل - التكلفة لكل عميل محتمل): ستتلقى دفعة مقابل كل عميل متوقع تم التحقق منه.


تكلفة النقرة (تكلفة النقرة - تكلفة النقرة): ستتلقى دفعة لزيادة حركة المرور إلى موقع التاجر من خلال نقرات الإعلان.


CPA (تكلفة الإجراء - تكلفة الإجراء): ستتلقى دفعة عندما يكمل المستخدمون الإجراءات التي تعلن عنها (ملء النماذج أو الاستطلاعات)


الشبكات

تتم إدارة وتنظيم معظم البرامج التابعة من خلال شبكة تابعة. إنها مفيدة جدًا لأنها توفر قاعدة بيانات مركزية مع التجار المتاحين ، مما يسهل على الشركة التابعة العثور على الفرص.


كما يمنح التجار إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من الناشرين (الشركات التابعة) ، وسيكون لديهم عمومًا إمكانية الوصول إلى أدوات مثل معالجة الدفع ومعالجة استرداد الأموال والتتبع وإعداد التقارير وإدارة الشركات التابعة.



بعض الشبكات التابعة الأكثر شهرة التي يمكنك الانضمام إليها هي ShareASales و Clickbank و CJ وحتى Amazon . بالطبع ، إذا كنت تفضل برنامجًا فرديًا تابعًا ، فإن شركات مثل Hostinger تقدم برنامجًا تابعًا يمكنك الانضمام إليه.


إيجابيات وسلبيات التسويق بالعمولة

كما هو الحال مع أي برنامج تسويقي آخر ، هناك العديد من المزايا والعيوب لاستخدامها. في حين أن البرامج التابعة قد تبدو مربحة ، خاصة بالنسبة للمدون أو رائد الأعمال ، فمن الجيد معرفة إيجابيات وسلبيات قبل الانضمام إلى أحدها.


مزايا التسويق بالعمولة

لنبدأ بالمحترفين. إذا كنت تفكر في التسويق بالعمولة ، فإليك بعض الفوائد:

تكلفة منخفضة / استثمار منخفض . بشكل عام ، لن تضطر إلى الدفع للانضمام إلى أحد البرامج التابعة. تتعامل معظم الشركات التابعة مع الخدمة والمنتج ، مما يعني أنك لن تقلق بشأن المخزون أو المستلزمات.


من السهل الانضمام . الصعوبات في الدخول إلى برنامج الانتساب قليلة جدًا. عليك فقط ملء نموذج وبعد ذلك يمكنك البدء في الترويج للمنتجات على الفور ، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب إدخال بعض البرامج أكثر من غيرها.


ليس من الضروري التعامل مع الشحنات أو إرجاع المنتجات . بصفتك شركة تابعة ، كل ما تحتاج إلى التركيز عليه هو الترويج للعلامة التجارية أو المنتج أو الخدمات الخاصة بالتاجر. المنتج أو الخدمة نفسها يديرها التاجر بالكامل.


لا حاجة لإنشاء منتجات أو خدمات . مرة أخرى ، ينصب تركيزك كشركة تابعة على جذب العملاء والمشترين. سيهتم التاجر بالباقي ، لأن بدء متجرك عبر الإنترنت يمكن أن يستغرق الكثير من الجهد.

لا توجد متطلبات خاصة . طالما يمكنك الترويج للمنتجات أو الخدمات التابعة بشكل فعال ، فلن تحتاج إلى أي تدريب أو ترخيص آخر. 


أنت تكسب المال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع . مثل أي عمل آخر عبر الإنترنت ، يمكنك كسب المال من التسويق بالعمولة في أي وقت ، حتى عندما تكون نائمًا!


عيوب التسويق بالعمولة

بالطبع ، بقدر ما يبدو التسويق بالعمولة ، فهو ليس مثاليًا تمامًا. هناك نوعان من الجوانب السلبية. ومنهم:


يستغرق إنشاء المراجع وقتًا . لكي تحقق الشركة التابعة مبلغًا كبيرًا من المال ، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتوليد إحالات كافية.

يجب أن تكون جيدًا في التسويق عبر الإنترنت . نعم ، ليس هناك حاجة إلى تدريب متخصص لتصبح شركة تابعة. ولكن إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا ، فيجب أن تكون جيدًا (أو على الأقل تعرف) عن التسويق عبر الإنترنت.


هناك قيود إعلانية . ستفرض بعض البرامج التابعة قيودًا إعلانية ، مثل عدم السماح بالتسويق عبر البريد الإلكتروني أو استخدام إعلانات PPC مع كلمات رئيسية معينة.


هناك متطلبات الدفع . ستدفع لك بعض البرامج التابعة فقط بمجرد أن تحقق قدرًا معينًا من المبيعات أو المال.



 

شاركنا برأيك

تعليقات