القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني

هل Google Analytics هو الحليف الذي تحتاجه لاستراتيجيتك؟



 إن معرفة احتياجات المستخدمين ليست سوى جزء مما يجب أن تضعه في اعتبارك عند تطوير استراتيجية المحتوى.


أولئك الذين يكرسون جهودهم لإنشاء المحتوى يعرفون أن استخدام الأنظمة الأساسية مثل Google Analytics يسمح لنا بمعرفة ، بشكل أساسي ، أداء مواقعنا الإلكترونية وما نجده عليها. لكن هل هذا كاف؟


الإجابة السريعة هي نعم ، لأن المرحلة السابقة لنشر المحتوى تتضمن معرفة ما يبحث عنه المستخدمون. لذلك يجب علينا تطوير النصوص والمطبوعات التي تناسب احتياجاتك. ولكن ماذا يحدث عندما يكون لدينا مستخدمون مخلصون بالفعل لخدمتنا؟ من هنا يبدأ السحر.

دعنا نقوم به

أولاً ، يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه في أي استراتيجية محتوى تركز على المستخدم ، لا يجب تضمين إنشاء النصوص أو المقالات فحسب ، بل يجب أيضًا مراعاة مراقبة المنشورات التي نقوم بإنشائها وتحسينها. لماذا ا؟ لأن هذه هي الطريقة التي نتأكد بها من أن هؤلاء المستخدمين الذين يأتون إلى موقعنا من خلال محركات البحث يجدون معلومات وإجابات عالية الجودة وذات صلة ومحدثة. كيف تعرف من أين وصلوا وما هو المحتوى الأفضل؟ مع التحليلات .


من ناحية أخرى ، علينا أن نأخذ الوقت الكافي لاستكشاف ومعرفة (بالإضافة إلى تكوين) أداة التحليلات الخاصة بنا. Google Analytics ، بالإضافة إلى تقديم بيانات عن الزيارات أو الجلسات أو معدلات الارتداد ؛ كما أنها قادرة على توفير المعلومات المتعلقة بالمستخدمين ، والتركيبة السكانية ، والاهتمامات ، والوصول إلى التكنولوجيا ، من بين أمور أخرى.


من المحتمل أن تكون هذه منطقة رمادية إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالأمان وحماية البيانات ، ولكن في عالم تهيمن فيه Google فعليًا على كل فئة من الخدمات الرقمية ، من الصعب الهروب من العدسة المكبرة.


يفتح هذا النوع من المعلومات المتعلقة بالمستخدمين وملفاتهم الشخصية واهتماماتهم عالمًا من الموضوعات المحتملة لمحتوانا والمشتقات الأخرى لخطة النشر الخاصة بنا. 


مع العلم بالتفصيل بالإمكانيات التي يوفرها لنا Analytics فيما يتعلق بسلوك واهتمامات مستخدمينا ، سنتمكن أيضًا من الوصول إلى البيانات أو المعلومات المتعلقة بكيفية عمل شريحة المستخدمين الموالين بالفعل. في هذه الحالة ، تلك التي تحددها الأداة على أنها متكررة.


الطريق الصحيح

إن معرفة ما يحلو لهم واحتياجاتهم وشكوكهم ، لا يساعدنا فقط في جذب المستخدمين إلى موقعنا ، بل يتيح لنا أيضًا مرافقتهم وأن نكون مصدرًا موثوقًا ومتكررًا لاستفساراتهم. 


يعتمد علينا فقط في استخدام البيانات أو المقاييس بشكل استراتيجي التي يمكن أن تقدمها لنا أدوات مثل Analytics.

شاركنا برأيك

تعليقات