القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني [LastPost]

كيف يعمل Google Adwords ؟


Google Adwords هي الأداة التي تسمح لك بإنشاء إعلانات من أجل الترويج لخدماتك على الإنترنت. سنوضح لك كيف يعمل Google Adwords وكيفية تضمينه في استراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بك.


لطالما كانت Google حاضرة في عالم التسويق الرقمي ، حيث تقدم للجمهور الكثير من الأدوات لتوسيع أعمالهم بشكل أكبر. أحد هذه التطبيقات هو Google Adwords أو تطبيق إعلانات Google. يتيح لك هذا التطبيق إنشاء إعلانات ونشرها على الإنترنت. ولكن كيف يعمل Google Adwords بالضبط؟


هل Google Analytics هو الحليف الذي تحتاجه لاستراتيجيتك؟


إعلانات Google هي إحدى آليات التسويق الرقمي الرئيسية اليوم. بفضل هذه الأداة ، يمكننا إنشاء حملة كاملة للترويج لمنتجنا أو خدمتنا أو موقعنا عبر الإنترنت. يقدم هذا التطبيق للمستخدم بعض المرافق التي ستساعده في عملية الترويج للأعمال التجارية في البيئة الرقمية.


ما هو Google Adwords؟

في البداية ، كان تطبيق Google Adwords عبارة عن أداة هدفها الوحيد إنشاء إعلانات نصية فقط. حاليًا ، تم تجديده باسم إعلانات Google ويتضمن الآن خيارات للإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو على موقع YouTube.


الآن ، يتكون هذا التطبيق من مجموعة من أدوات التسويق عبر الإنترنت فقط من Google ويستند إلى إنشاء حملات إعلانية PPC (الدفع بالنقرة). هذا يعني أن لديك إمكانية الإعلان عن عملك في أي مكان على الإنترنت ، والدفع مقابل الخدمة بنقرات المستخدم.


المساعدة الرئيسية التي يقدمها إعلانات Google هي إنشاء كل من الإعلانات المكتوبة واللافتات ومقاطع الفيديو الإعلانية. ستظهر هذه عندما يقوم المستخدم بإجراء بحث متعلق بموقعك على الإنترنت. فوائد دمج هذه الأداة في حملتك التسويقية الرقمية أكثر من واضحة.


من ناحية أخرى ، فإنه يساهم أيضًا في الاستخدام الصحيح للتحسين الصحيح لتحديد مواقع تحسين محركات البحث. يتضمن ضمن وظائفه مخططًا بالكلمات الرئيسية ، لهيكلة المحتوى وفقًا لأكثر عمليات البحث على الإنترنت.


عناصر مهمة في Google Adwords

يحتوي Google Adwords على ثلاثة عناصر أساسية تسمح لك بإنشاء خطة إعلانية للترويج لموقعك على الويب . تقدم كل واحدة من هذه الوظائف المحددة للإعلان للوصول إلى المزيد من الأشخاص وإنشاء عدد كبير من الزيارات. العناصر الثلاثة المهمة لبرنامج إعلانات Google هي:


1. الكلمات الرئيسية

إنه مصطلح يستخدم للإشارة إلى الكلمات الأكثر بحثًا في Google. بشكل عام ، عندما يقوم شخص ما بالبحث على الإنترنت ، فإنه يقوم بذلك على وجه التحديد بكلمات بسيطة. تمثل الكلمات الرئيسية أحد العوامل الرئيسية المؤثرة في خوارزمية تحديد المواقع في Google. بهذه الطريقة ، يصبح عنصرًا ذا قيمة كبيرة لأي إعلان.


عند إنشاء إعلان ، يوصى باستخدام مخطط الكلمات من Google. تتيح لك هذه الأداة هيكلة الإعلان الذي تريد إنشاءه بشكل جيد للغاية. يوفر لك إمكانية تصور مستوى البحث عن كلمة رئيسية. بهذه الطريقة يمكنك اختيار المناسب منها لإعلانك.


2. المواقع

يتيح لك خيار المواضع إمكانية وضع إعلانك على مواقع ويب مختلفة مرتبطة بالكلمة الرئيسية. يساعد هذا في توسيع نطاق الترويج لنشاطك التجاري ، نظرًا لأنه لا يقتصر فقط على ظهور الإعلان عند إجراء بحث متعلق بالكلمات الرئيسية.


3. ترتيب الإعلان

يوجد على الإنترنت الكثير من الإعلانات بنفس الكلمات الرئيسية التي تستخدمها. تظهر خوارزمية تحديد المواقع من Google في المواضع الأولى ، الإعلانات ذات أفضل عرض تسعير ، والإعلانات الأكثر بحثًا والتي تحتوي على أفضل محتوى متعلق بالكلمات الرئيسية.


العطاء : هو المبلغ الذي تريد استثماره. يسمح برنامج إعلانات Google للمعلن بالتحكم الكامل في الاستثمار. لهذا ، يجب عليك إنشاء ميزانية أولية للمبلغ الذي تريده.

الإعلان: يجب أن يكون بسيطًا ولكن دون أن يتوقف عن كونه عالي الجودة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون الصفحة المقصودة جذابة للجمهور.

استفد من إضافات الإعلانات : عادة ما تكون عنصرًا له تأثير إيجابي على خطة التسويق الخاصة بك

ميزات Google Adwords

تم الحفاظ على نظام تشغيل Google Adwords السابق إلى حد معين في التطبيق الذي تم تجديده. في البداية الإعلانات ، تعتمد عملياتها على نظام الدفع بالنقرة ، حيث يجب عليك الإلغاء في كل مرة ينقر فيها المستخدم على إعلانك. الآن ، كيف يعمل Google Adwords بعد تحسينه؟


1. إنشاء الإعلان

تتطلب مرحلة إنشاء الإعلان عملاً جيدًا جدًا. في هذه المرحلة يجب عليك:


استخدم Google Word Planner ، لإنشاء الأكثر صلة بموضع إعلانك.

أنشئ صفحة مقصودة ، أو باختصار ، موقعًا إلكترونيًا للتحقق من زيارة المستخدم.

اكتب محتوى الإعلان ، وسيكون ذلك حسب المحتوى الذي تريد أن يراه المستخدم.

قم بتعيين الحد الأقصى لمقدار PPC.

أضف جميع أشكال معلومات الإعلان الإضافية.

2. عندما يتلقى Google بحثًا

من الآن فصاعدًا ، سيعتمد كل شيء على عدد الأشخاص الذين يبحثون عن مواضيع متعلقة بكلماتك الرئيسية. يقوم نظام Adwords بإجراء استعلام لجميع الإعلانات المتعلقة ببحث المستخدم ، ويبدأ المزاد فورًا.


3. التسعير

في هذه المرحلة ، يتم تفعيل مبلغ عرض التسعير الذي قمت بتعيينه عند إنشاء الإعلان. تكمن أهمية الفوز بالمزاد في أنك ستفوز بظهور إعلانك في قوائم النتائج الأولى.


أهم إيجابيات إدراج إعلانات Adsense على المدونة


وسّع نطاق نشاطك التجاري باستخدام إعلانات Google

الخيارات الرائعة لتوسيع الأعمال في العالم الرقمي التي تقدمها Google هائلة. يقدم Google Adwords وظائف أساسية ولكن فعالة للغاية يمكنك من خلالها إنشاء إعلانات رائعة ستفضل إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك. بهذه الطريقة ، يمكن لعملك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي الإنترنت.


في الختام ، لكي تنجح مع هذه الأداة ، ويجعل إعلانك يزوره العديد من الأشخاص ، يجب عليك استخدام كلمات رئيسية ، ومحتوى إعلاني جيد ، وأن تكون الفائز في المزاد بمزايدة جيدة. هذه هي الطريقة التي يعمل بها Google Adwords.

reaction:
Mohcine amine mrabbi
Mohcine amine mrabbi
متخصص في التسويق الالكتروني ✔ E-marketing والاشهار وتقنيات محركات البحث ✔ خبرة لمدة 9 سنوات في مجال SEO والارشفة وتطوير المواقع . لا تتردد في مراسلتي mohcine-amine@mrabbi.com

تعليقات