القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني [LastPost]

خطوات الربح من موقع اليوتيوب من البداية الى سحب المال

خطوات الربح من موقع اليوتيوب من البداية الى سحب المال

مما لا شك فيه بأن عدد كبير جداً من الأشخاص يبحث عن طرق الربح من خلال الإنترنت حتى يتمكن من الحصول على مبالغ طائلة بشكل سريع، هذه المحاولات قد تكون صعبة في بداية الأمر  وتحتاج إلى الكثير من الوقت والصبر للوصول إلى المستوى الأول من النجاح في تحقيق الربح ثم وبعد ذلك تكتسب الخبرة التي تمكنك من تحقيق هدفك، هناك العديد من المواقع غبر الانترنت التي تعمل  على تشجيع الأشخاص للربح من خلالهم، ويكون ذلك عن طريق إعطائهم الأرباح مقابل عملهم ومهاراتهم، ومن أشهر هذه المواقع هو موقع اليوتيوب الشهير


ما هو اليوتيوب؟


اليوتيوب هو عبارة عن موقع مجاني يسمح للأشخاص بعرض فيديوهاتهم ومشاركة مواهبهم مع عدد كبير من الجمهور بطريقة مجانية، ليس هذا فحسب بل إن اليوتيوب يمنح أصحاب القنوات المبدعين الأرباح الطائلة نظير ما يقدمونه من فيديوهات تنال إعجاب الجمهور.


قد يتسائل البعض ما الاستفادة التي تعود على اليوتيوب من هذه الفيديوهات؟


 بالطبع فإن اليوتيوب يجني المبالغ الطائلة من خلال هذه الفيديوهات عن طريق الاعلانات التي توضع على هذه الفيديوهات، فشركات الاعلانات تريد أن تظهر إعلاناتها لأكبر عدد من الجمهور، وبالطبع فإن اليوتيوب هو  أكثر موقع يحصل على عدد مشاهدات وذلك لأنه موقع مجاني تمامًا، كما أن البحث عن الفيديوهات على اليوتيوب في غاية اليسر، فهو يملك محرك بحث ذكي يسهل على المشاهد الحصول على المعلومات التي يبحث عنها بسهوله ويسر، أما الفوائد التي تعود على أصحاب القنوات فهي جني الأرباح الشهرية نظير عدد المشاهدات، والحصول على الشهرة وحب الناس دون عناء؛ لذا فإن فكرة عمل قناة على اليوتيوب والربح منها انتشرت انتشارًا كبيرًا، خاصةً في الآونة الأخيرة حيث قام عدد كبير جدًا من الأشخاص بإنشاء القنوات على اليوتيوب، وقد نجح بعضهم في تلك القنوات، واستطاعوا أن يحصلوا منها على عائد مادي لا يستهان به. كما أن اليوتيوب من المواقع المشهورة التي يعتمد عليها ملايين من البشر من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الفيديوهات، ويمكن لأي شخص إنشاء قناة خاصة على اليوتيوب يستطيع أن يربح منها، وإليك خطوات إنشاء قناة على اليوتيوب.


كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين


إذا كنت تريد إنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب لابد أولًا أن تمتلك حساب جيميل لكي تستطيع التسجيل به في اليوتيوب، ثم بعد ذلك تقوم بالتسجيل في اليوتيوب عن طريق ادخال الإيميل وكلمة السر الخاصة بك ثم تقوم بالموافقة على شروط اليوتيوب ثم تضغط على إنشاء قناة وتختار عنوان مناسب لقناتك وكذلك صورة مناسبة ثم تقوم برفع الفيديوهات، وبهذا تكون قد امتلكت قناتك الخاصة على اليوتيوب، أما عن تحقيق الربح من خلال اليوتيوب فقد وضع اليوتيوب شروطًا لذلك وهي تحقيق 4 الاف ساعة مشاهدة خلال عام من إنشاء القناة بالإضافة إلى الحصول على عدد ألف مشترك حقيقي لقناتك، لذا فمن الضروري لكي تجني الأرباح من اليوتيوب أن تكون الفيديوهات مفيدة وجذابة كي تجذب الزوار وتحقق نسبة المشاهدة المطلوبة حتى تستطيع تحقيق شروط الربح من اليوتيوب، لذا فهناك بعض الشروط التي يجب أن تراعيها قبل البدء في إنشاء قناة على اليوتيوب: عند البدء في إنشاء القناة يجب تحديد الموضوع الذي سيعرض على هذه القناة، والتعرف على ابتكارات القنوات التي تعرض على اليوتيوب، علمًا بأن هذا الأمر غير مكلف ويمكن تطبيقه بمنتهى السهولة وذلك عن طريق ارتباط القناة المراد إنشائها بالحساب الخاص به، وكيفية الحصول على الربح تتمثل في الآتي:


? الإعلانات: حيث توجد إعلانات على اليوتيوب في مقاطع الفيديو يستطيع الشخص من خلالها الحصول على الأرباح، ويتم ذلك بعرض هذا الإعلان على موقع اليوتيوب الذي يتوسط بين المعلنين والأشخاص الذين يمكنهم رؤية هذا الإعلان، ويُدفع المال بناءً على هذا الغرض.


? الوصول إلى العلامات التجارية: إن العلامات التجارية يمكن للشخص أن يربح من خلال التعامل معها وذلك عن طريق تواصل الشخص مع شركة من الشركات تتشابه مع العلامة التجارية.


طريقة عمل محتوى جذاب


·       القيام بعمل فكرة إبداعية جديدة تختلف عن أفكار الآخرين.


·       أن يكون الشخص جيد المظهر لديه ملكة الثقة بالنفس.


·       يجب أن يكون مثقفًا وعلى درجة من العلم بمهارة تسجيل وتعديل الفيديوهات، أو الاستعانة ببعض المختصين في ذلك.


·       يجب أن يكون اسم الفيديو قصيرًا ومفيدًا وجذابًا، وأن يفكر الشخص جيدًا قبل اختياره.


·       يجب أن يكون الفيديو مدته قصيرة حتى يستمتع المشاهد من رؤيته ولا يشعر بالملل.

 

كيفية الحصول على المشاهدات


للحصول على المزيد من المشاهدات وكسب المزيد من المال على YouTube يحتاج الشخص إلى تسويق مقاطع الفيديو الخاصة به على مواقع أخرى مثل المدونات والمواقع الشخصية على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الفيديوهات، يعمل تضمين الفيديو على زيادة فرص المشاهدة كما يجب تحديد حملة تسويق الفيديو ومشاركة الرابط الخاص على الإنترنت.


تعرف على أهم فوائد امتلاك قناة يوتيوب


عندما يتحقق الربح عن طريق المحتوى الخاص، بعدها يستطيع الشخص التقديم ليكون تابعًا لـ YouTube. بمجرد ضمان الشراكة مع اليوتيوب، سيكون لديه إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من أدوات إنشاء المحتوى وستتاح له الفرصة لتلقي مكافآت على عدد مرات المشاهدة لديه، كما يمكنه طلب هذا الاشتراك والحصول على العضوية في أي وقت، علمًا بأن الشراكة التي تتميز بالتصنيف الأعلى يجب أن تكون لديه 15000 ساعة مجموعة من المشاهدات، ويجب على الشخص مراجعة الإحصائيات الخاصة بقناته على اليوتيوب ليعرف مدى أهليته.


المشاركة في عملية التسويق


تعد عملية التسويق أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت، فإن معظم المسوقين لا يستطيعون أن يبذلوا جهدًا كافيًا لتحقيق الدخل الكافي، ويمكن للشخص استخدام مدونات إحصائيات للحصول على المزيد من المشاهدات لروابط المشاركة، ومع ذلك يمكن للشخص أن يدعم من خلال قناة YouTube مباشرة وتكون مشجع مبدأي، وعندما ينتقل الإنترنت إلى الفيديو تدريجيًا باعتباره الشكل الأساسي للمحتوى، تمكنه من بداية الاستفادة من هذا الأمر. أما الإيرادات الإعلانية فهي تختلف عن ذلك، حيث أن الشخص بإمكانه ضمان إيرادات ثابتة معتمدًا على أرباح اليوتيوب لكل مشاهدة، فالشخص يحتاج لكسب إيرادات بطرق عديدة، فهو بإمكانه الحصول لكل مليون مشاهدة على العديد من الدولارات.


التسويق عبر YouTube: كيف يمكن لإعلانات الفيديو أن تساعد عملك

 

كيفية سحب المال


عملية استلام المال من قناة اليوتيوب عملية سهلة وبسيطة، وتتم عن طريق حساب الشخص على "جوجل أدسنس" حيث يقوم الشخص بتفعيل هذا الحساب من خلال رمز PIN الذي سيرسل إليه عندما تصل الأرباح إلى 10 دولارات أمريكية أو أكثر، ثم بعد ذلك يدخل على الإعدادات ويقوم بتحديد طريقة الدفع المناسبة له، حيث يوجد العديد من الطرق التي توفرها "جوجل أدسنس" مثل استلام شيك عن طريق البريد الخاص بالمنشأ أو بالبلد، ويوجد طريقة ويسترن يونيون أو الكثير من الطرق التي يمكن للشخص من خلالها سحب أمواله.


5 خطوات للحصول على قبول جوجل Adsense على الفور


يوجد العديد من المهارات المطلوبة للدخول في عالم اليوتيوب، حيث يمكن للشخص اختيار المهارة المناسبة التي تتفق مع طبيعة القناة، ويكون لديه القدرة على توضيح المفاهيم الصعبة وتوصيل المعلومة والتعليق الجيد على الأخبار المثيرة والساخنة، ويستطيع بذلك أن يحقق الأرباح المطلوبة.

reaction:
Mohcine amine mrabbi
Mohcine amine mrabbi
متخصص في التسويق الالكتروني ✔ E-marketing والاشهار وتقنيات محركات البحث ✔ خبرة لمدة 9 سنوات في مجال SEO والارشفة وتطوير المواقع . لا تتردد في مراسلتي mohcine-amine@mrabbi.com

تعليقات