القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني[LastPost]

سر الربح من الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو نظام مبيعات وطريقة للارتباط التشغيلي للأعمال التجارية

 

أصبح التسويق بالعمولة فرصة جيدة للعديد من رواد الأعمال والمدونين ومنشئي المحتوى. قد تبدو الفكرة طريقة جذابة لكسب المال عبر الإنترنت . ومع ذلك ، لا يجب أن تبدأ بدون وضع خطة أولاً.


أنا هنا لأخبرك أنه يمكنك أيضًا: يمكنك أن تتعلم (بسرعة نسبيًا) كيفية جني الأموال عبر الإنترنت. لن يكون الأمر سهلاً دائمًا ، وبالطبع سيكون عليك العمل الجاد والتغلب على الأخطاء والإخفاقات على طول الطريق. لكن ها هي الحقيقة. لقد فتح الإنترنت العديد من الاحتمالات للأشخاص ، بغض النظر عن العمر أو الموقع أو الخلفية ، لبناء عمل تجاري مستدام عبر الإنترنت أو مشروع جانبي يمكنه كسب أموال إضافية عبر الإنترنت كل شهر.


مع وجود أكثر من 3.2 مليار شخص يستخدمون الإنترنت بنشاط الآن ، فإننا نمر بتحول هائل في الطريقة التي يمارس بها العالم أعماله. نحن نعيش في عصر لم تعد فيه قيود على ما يمكنك تحقيقه بناءً على الموقع . إذا كان لديك اتصال بالإنترنت وبضعة دولارات في حسابك المصرفي ، فهناك القليل جدًا الذي يمكن أن يعيق دخلك الإضافي عبر الإنترنت.


هناك المئات من الطرق من إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت ، إلى تأجير ملابسك القديمة أو بيعها ، إلى تسليم iPhone الخاص بك إلى شخص ما في بلد مختلف ، وحتى شراء منتجات غير مكلفة محليًا ، فقط لإعادة بيعها بسعر أعلى على Amazon. لا يوجد نقص في الطرق الفريدة لكسب المال عبر الإنترنت.


لكن لا تقع في فخ "الطرق البسيطة والسريعة للربح"

تبدو مذهلة ، أليس كذلك؟ إنه كذلك. ولكن ، قبل أن نتعمق ، أحتاج إلى الوصول إلى النقطة الأساسية ...


لا يوجد مخطط للثراء السريع عبر الإنترنت.


معظم الطرق "السريعة" و "السهلة" التي يتحدث عنها الناس عندما يتعلق الأمر بجني الأموال ليست حقيقية.  بالتأكيد ، يمكن أن يكون بعضها جيدًا في تحقيق بضع مئات أو حتى آلاف الدولارات من الدخل لمرة واحدة. لكنهم لن يساعدوك في تحرير الحرية المالية وتحقيق السيطرة الكاملة على نمط حياتك.


في أحسن الأحوال ، هذه طرق مختصرة لا تدوم إلى الأبد ، والعديد من "الفرص" التي تقدمها شركات التسويق الشبكي العملاقة هرباليفي وغيرها غالبًا ما تتحول إلى خدع أو على الأقل تضر بعلاقاتهم الشخصية. ولن أدافع عن ذلك أبدًا.


لقد فتح الإنترنت العديد من الفرص لأصحاب المشاريع والعاملين ذوي التفكير المستقبلي لكسب المال عبر الإنترنت. لكنها فتحت أيضًا منافسة كبيرة.


إليكم الحقيقة الصعبة: الطرق الوحيدة لكسب المال عبر الإنترنت بطريقة دائمة تتضمن بذل الوقت الحقيقي والجهد والدم والعرق والدموع.


لا تفهموني خطأ ، لا تزال هناك العديد من الفرص الرائعة لكسب المال عبر الإنترنت اليوم. هو أن الأفكار الأكثر شيوعًا قد تم اختيارها منذ أكثر من بضع سنوات. لتبرز ، عليك أن تكون ذكيًا ، وابحث عن أفضل الفرص ، وأن تكون فريدًا في طريقة جني الأموال عبر الإنترنت. وأنا هنا للمساعدة.


قم بإنشاء مدونة متخصصة (أو موقع ويب) واستخدم التسويق بالعمولة


إذا كان هناك مكان يثير اهتمامك ويمكنك بناء جمهور لائق حوله ، فإن بدء مدونة واستخدام التسويق بالعمولة لتوليد الدخل هو طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت.


أعلم بشكل مباشر أن تعلم كيفية بدء مدونة (ناهيك عن جني الأموال منها) يمكن أن يكون مهمة ضخمة.


بمجرد أن تقوم بتحليل كيفية اختيار مكان مناسب للتدوين حوله وإطلاق مدونتك (أو موقع الويب المتخصص) ، فإن الخطوة التالية هي معرفة المنتجات والشركات التي يمكنك الشراكة معها بصفتك شركة تابعة للمساعدة في تسهيل مبيعات منتج ذي صلة ، منتج مفيد لجمهورك من القراء في المستقبل.


التسويق بالعمولة


ببساطة ، التسويق التابع هو بيع منتج شخص آخر عن طريق إحالة العملاء إلى متجرك عبر الإنترنت. إذا كان بإمكانك إنشاء محتوى (على مدونة) أو مثل هذا المورد القيم للأشخاص الذين يبحثون عن منتج معين ثم إرساله إلى حيث يمكنك بالفعل شرائه ، فستتلقى نسبة مئوية محددة مسبقًا من كل عملية بيع.


يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا ، لكن مالكي مواقع الويب مثل  Smart Passive Income قاموا ببناء وظائف غيرت الحياة من خلال التسويق بالعمولة. في الواقع ، تنشر بات تقارير الدخل الخاصة بها على الإنترنت ، وتوضح كيف أنها  حققت أكثر من 2 مليون دولار في الأشهر الـ 12 الماضية وحدها  .


التسويق بالعمولة 

هو نظام مبيعات وطريقة للارتباط التشغيلي للأعمال التجارية ، والتي قبل البدء في الحديث عن تطبيقها على الإنترنت ، من المهم معرفة القليل عن أصل المفهوم. يعتمد التسويق التابع أو التابع على أساسه التشغيلي فيما يعرف باسم التعهيد الجماعي ، وهو مصطلح يتكون من الجمهور (العام) والمصدر (المورد) ، "مجموعة من الأشخاص كمورد دعم" ، حيث تشارك مجموعة من الأفراد في تنفيذ بعض الأنشطة لتحقيق هدف لصالح الجميع والهدف المذكور ، في هذه الحالة ، يكون اتحاد القوة الهائلة لأولئك الذين يرغبون في المشاركة فيه ، مما يسمح بتحقيق الهدف بشكل أسرع وفي في نفس الوقت ، يستفيد كل فرد من جهوده الخاصة بنسبة تنفيذها طوعًا.نظام من البرامج التابعة لها  و التابعة منصات ينبغي عدم الخلط   مع المخططات الهرميةأو أنظمة من هذا النوع ، نظرًا لأن الشركة التابعة لا تستفيد إلا بشكل عادل من العمولة المحددة لكل عملية بيع تتم وفقًا للشروط التي يحددها البرنامج التابع. تعتبر المبيعات بالعمولة جزءًا من نشاط مختلف من وجهة نظر التقنيات والوسائل ، لذلك في حالة الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، سنتحدث عن التسويق بالعمولة كنظام يستخدم تقنيات "التسويق عبر الإنترنت" ، مع تطبيقات إلكترونية بحتة ، لذلك لا يتعين عليك إدارة البضائع أو الشحنات أو خدمة العملاء نفسها ، ما عليك سوى إحالة العملاء المحتملين أو توجيههم إلى شراء منتج أو خدمة. 


الأدوات الأساسية للترويج للمنتجات


تتنوع الأدوات الموجودة على الإنترنت للترويج للمنتجات عبر الإنترنت وإنشاء حملات متعلقة بالبرامج التابعة ، مع الأخذ في الاعتبار من تلك المجانية مثل المدونات والمساحات الشخصية على الشبكات الاجتماعية والتسويق عبر البريد الإلكتروني (طالما تم الالتزام بالشرعية) إلى التخطيط الاستراتيجي بميزانية خاضعة للرقابة مثل Google Adwords أو منصات البرامج التابعة أو مواقع التجارة الإلكترونية الشخصية.


أساسيات بناء موقع الويب الخاص بك والمدونة


لنبدأ بأساسيات بناء موقع الويب الخاص بك والمدونة ، ثم نلقي نظرة على كيفية عمل التسويق بالعمولة من أجلك. تحتاج إلى البحث المستمر. 


يمكنك التحقق من ذلك بعدة طرق:


كن شريكًا في Amazon ثم استخدم Keyword Planner للعثور على مكان مناسب مطلوب - مع وجود أكثر من مليون منتج مختلف للاختيار من بينها وعمولة تصل إلى 10٪ على المبيعات التي تجنيها ، يعد البرنامج التابع لشركة Amazon مكانًا رائعًا للبدء. استكشف منتجاتك المتاحة واعرف ما يربطك. أو اذهب إلى أبعد من ذلك واستخدم مخطط الكلمات الرئيسية من Google للبحث بسرعة عن بعض الكلمات الرئيسية ومعرفة عدد الأشخاص الذين يبحثون عن مصطلح معين. مع التسويق بالعمولة ، كلما زاد عدد الزيارات ذات الصلة التي يمكنك جذبها ، زاد ما تحصل عليه من موقعك.


قم بالتسجيل في شبكة تابعة حسنة السمعة: 


بالإضافة إلى Amazon ، هناك العشرات من أفضل البرامج التابعة للمدونين وحتى الشبكات التابعة الكبيرة ذات السمعة الطيبة ، مثل Share-A-Sale و Clickbank و Skimlinks ، والتي تتخصص في توصيلك بالتجار . الذين يبحثون عن الشركات التابعة لبيع منتجاتهم. إنهم يتقاضون رسوم عمولة منخفضة نسبيًا مقابل امتياز ربطك بالتجار ، ويميل التجار على هذه المواقع إلى تقديم نسب عمولة أعلى بكثير أو تعيين المدفوعات باليورو.


ابحث عن شركات فردية في المجال الذي تريده


 إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن الأفضل دائمًا أن تصبح تابعًا بشكل مباشر لشركة (إذا كان لديها برنامج فرعي داخلي) ، حيث لا يتعمق أي شخص آخر في معدل عمولتك. هذا هو الطريق المفضل لأبرز المسوقين بالعمولة ، بما في ذلك بات فلين. لسوء الحظ ، يعد هذا أيضًا الجزء الأكبر من العمل ، حيث سيتعين عليك إجراء البحث بنفسك لمعرفة من يقدم البرامج (يتم سردها عادةً في تذييل موقع الويب).


الآن بعد أن عرفت مكانتك وقمت بالتسجيل في البرامج التابعة ذات الصلة ، فقد حان الوقت لإنشاء مدونتك ومعرفة كيفية كتابة منشور مدونة يمكن أن يقود حركة المرور في طريقك. 


ابدأ بتعلم كيفية تسمية مدونة وشراء اسم المجال الخاص بك.


بمجرد حصولك على اسم المجال الخاص بك ، سوف تحتاج إلى نظام أساسي لبناء موقعك. بينما يمكنك اختيار خيار مجاني مثل Tumblr أو Blogger أو WordPress.com أو منشئ مواقع ويب آخر ، فلن يمنحك ذلك المرونة أو السلطة التي تحتاجها لإنشاء موقع تابع ناجح حقًا.


بدلاً من ذلك ، انتقل إلى موقع مستضاف ذاتيًا ، وهذا يعني أن مدونتك سيتم استضافتها على الخادم الخاص بك. هناك الكثير من الشركات ذات السمعة الطيبة وبأسعار معقولة يمكنك اختيار خطة استضافة الويب معها للحصول على موقع الويب الخاص بك على الإنترنت ، مثل Bluehost أو Kinsta أو A2 Hosting أو Dreamhost أو إحدى خدمات استضافة الويب الشهرية .


أخيرًا ، بمجرد إطلاق مدونتك رسميًا ، حان الوقت للبدء في إنشاء محتوى يجلب حركة المرور إلى موقع الشريك التابع الخاص بك ويفيد أيضًا استراتيجيات تحسين محركات البحث في مدونتك. هذا ما أعنيه بذلك:


أعنيه بذلك:


لنفترض أنني أحد شركاء Amazon لمعدات التخييم ، وأريد كتابة منشور مدونة شامل ومتعمق ومراجعة "أفضل 50 حقيبة ظهر للمشي لمسافات طويلة للمغامرات الخارجية". من خلال إجراء فحص سريع لمخطط الكلمات الرئيسية في حجم البحث ، أستطيع أن أرى أن هناك حوالي 5500 عملية بحث شهرية عن الكلمة الرئيسية "حقائب ظهر " وحدها. سأبدأ بعد ذلك بملخص منشور المدونة لتسليط الضوء على الزاوية الفريدة الخاصة بي والتأكد من أنني أقوم بأفضل عمل ممكن للإجابة على أسئلة القراء.


لذلك إذا كان المحتوى الخاص بي فريدًا وذا قيمة فيما يتعلق بتوصيات حقيبة الظهر للمشي لمسافات طويلة ، وأن المواقع الخارجية الأخرى ذات السمعة الطيبة على استعداد للربط به وبناء سلطة الصفحة ، فستكون لدي فرصة حقيقية جدًا للحصول على مرتبة عالية في البحث العضوي عن مصطلحات البحث هذه على سبيل المثال ، ستظهر صفحتي أولاً عندما يبحث شخص ما عن حقائب ظهر).

reaction:
Mohcine amine mrabbi
Mohcine amine mrabbi
متخصص في التسويق الالكتروني ✔ E-marketing والاشهار وتقنيات محركات البحث ✔ خبرة لمدة 9 سنوات في مجال SEO والارشفة وتطوير المواقع . لا تتردد في مراسلتي mohcine-amine@mrabbi.com

تعليقات