القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني [LastPost]

الربح من الإنترنت عن طريق منصات العمل الحر

  

الربح من الإنترنت عن طريق منصات العمل الحر

إن طريقة استخدام مواقع العمل الحر للربح من الإنترنت تعتبر طريقة ممتعة وسهلة للحصول على الربح، حيث يستطيع الفرد الاشتراك في شركة من الشركات التي تتوسط بين أولئك الذين يقدمون الخدمات والذين يرغبون في الحصول عليها، فمن أراد الربح من هذه الشركات عليه أن يكون بارعًا بأي مهمة من المهام التالية: الكتابة والبرمجة والرسم والترجمة إعداد محتوى حصري أو عمل فيديوهات، أو مهن أخرى تكون مطلوبة، أو نشاط تجاري آخر يحتاجه ويطلبه الآخرون حتى يتمكن الفرد من استخدامه لهذه المهام لصالح تلك الشركات، ويقدم خدماته بطريقة مميزة، ويكون محل ثقة ومعروفًا بخدماته المميزة وحسن معاملته مع العملاء.


من أشهر منصات العمل الحر


موقع "خمسات من أشهر المواقع العربية التي تختص بتقديم وطلب الخدمات الصغيرة، حيث يبدأ السعر من 5 دولارات أمريكية، ويمكن الاشتراك عن طريق البريد الإلكتروني، وأن يعمل الفرد عضوية باسمه ثم يقوم بعرض خدماته فيها، وأن يحدد سعر الخدمة ويجب عليه أن يقوم بتقديم أفضل خدمة للمنافسة وجذب العملاء الذين يقومون بتقييم خدمته والتعليق عليها.


منصة "Fiver وهي منصة أجنبية دولية رائعة  نجحت بتغطية الشركات الصغيرة التي تبدأ من 5 دولارات، وعلى أساس هذا الموقع، جاء موقع Arab Fives على الإنترنت بفكرة إنشاء منصة لتقديم الخدمات مقابل 5 دولارات.


الربح من الانترنت وأفكار رائعة لتحقيق مبالغ مالية بكل سهولة


موقع "مستقل وهي منصة عربية مشهورة متخصصة في تقديم المشاريع الكبيرة، حيث يتقدم العملاء للعمل على منصة مستقل وذلك بإظهار تفاصيل المشروع، ثم يعرض الخبراء مهاراتهم في تنفيذ المشروع، ثم يتم التوصل بين الطرفين بموافقتهما على التفاصيل.


منصة "Freelancer من أكبر المنصات في العالم للعمل الحر، حيث يمكن للفرد العثور على عمل من المنزل يناسب مهاراته وقدراته، وأداء مهام وخدمات قصيرة الأجل أو خدمات ومشاريع طويلة الأجل.


منصة  "Workers من أروع المنصات التي تقوم بتنفيذ خدمات ومهام صغيرة يمكن للفرد  الاشتراك فيها، وسيجد الوظائف والمهام المعروضة وتفاصيل الاتصال بهم والسعر المعروض، ثم يبحث عن الشركة أو العمل الذي يتناسب مع قدرته وتلبية احتياجاته، وعندما يحصل على الوظيفة المناسبة، عليه بالضغط على الزر والقيام بإنجاز المهام مقابل عائد مادي، وعادةً ما يكون هذا العائد مُرضي للغاية.


منصة "Up Work منصة رائعة أخرى يمكن استخدامها لأداء مجموعة متنوعة من المهام العديدة، وهي معروفة بالعرض والطلب في مجالات الكتابة وعملية التسويق والتطبيقات الإبداعية للهاتف الذكي.


منصة " Etsy"، تعتبر منصة لبيع الحرف اليدوية ذات السمات الإبداعية وهي معروفة أيضًا ببيع التصميمات التي تتعلق بالطباعة. إن هذا الموقع له فائدة عظيمة جدًا لأولئك الذين لديهم الفرصة لامتلاك التصميمات الإبداعية يدويًا.


تعرف على أفضل طرق الربح من الإنترنت المطلوبة 2020



منصة " One Hour Translation" تعتمد هذه المنصة على محترفي الترجمة وتتميز بالتطبيق الصارم للمعايير إذا تم التوافق على العمل معها، حيث أنها تقدم أسعار ممتازة للعمل بها.


الأعمال أو الخدمات المطلوبة للعمل على الإنترنت

à 

 أولًا: الترجمة: فالشركات والأشخاص بصفة عامة يبحثون عن الترجمة الاحترافية الناجمة من أشخاص حقيقيين، الذين يتقنون اللغة الإنجليزية والعربية ويستطيعون تقديم الخدمات لترجمة نصوص ومقالات، وتنفيذها حسب ساعات العمل المطلوبة والمحددة. حيث أن الدخل المتوسط للمترجمين حوالي 35 دولار أمريكي، وهذا عائد مادي مجزي لمن يستطيع القيام بهذه الخدمة.

à 

 ثانيًا: تطوير قاعدة البيانات: حيث أن المواقع والشركات تتعرض للقرصنة بصفة دائمة، ودور المطور لقاعدة البيانات أنه يضمن للشركة قاعدة بيانات قوية وآمنة تعمل على حمايتهم من القرصنة المستمرة التي يعرضون. ويستطيع الفرد أن يتعلم هذه الخدمة بسرعة عن طريق كورسات عبر الإنترنت خلال أسابيع، والعائد المادي لهذا العمل يبدأ من 30 دولار للساعة الواحدة.

à 

 ثالثًا: مؤلف المقالات: الذين يعملون في هذه الخدمة يمتلكون الموهبة في الكتابة والأسلوب الجذاب، ويعرفون ما تحتاجه الشركات من المقالات التي تُنشر على مواقعهم.


5 خطوات للحصول على قبول جوجل Adsense على الفور


à 

 رابعًا: خدمة تحرير الفيديوهات: تحتاج الشركات إلى محرر الفيديوهات لإشهارها، أو الذين لديهم قناة على اليوتيوب ولا يستطيعون تحرير فيديوهاتهم بأنفسهم ويفضلوا أن يعطوها لمن يمتلك هذه الخدمة، علمًا بأن الدخل المتوسط لمحرر الفيديو حوالي 30 دولار في الساعة ولكن هذا يختلف حسب الموقع الجغرافي للشخص.

à 

 خامسًا: المختص في مهارة (السيو): فهذه الخدمة أصبحت مهمة ومطلوبة، وصاحبها يستطيع أن يحسن من ظهور المواقع في محركات البحث، وهذه المهارة يمكن أن يتعلمها الفرد بسهولة عن طريق المواقع على اليوتيوب.

à 

 سادسًا: خدمة التسويق الإلكتروني: انتشرت هذه الخدمة على الفيس بوك وإنستجرام واليوتيوب، وتستخدم في مجال التسويق، كما يمكن أيضًا كتابة مقالات ترويجية أو إعلانات للمواقع، حيث أن هذه المقالات سعرها يتراوح ما بين 10 دولارات أو أكثر.

à

  سابعًا: البرمجة التطبيقية للهواتف: هذه الخدمة متاحة ورائعة لمن يحبون البرمجة، لقد زاد الطلب على المبرمجين بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبح يتزايد في المناطق العربية الطلب على المبرمجين؛ بسبب نمو وازدهار تطبيقات الويب والهواتف الذكية. حيث أن الشركات أو المواقع يرغبون في أن تكون عندهم نسخة لموقعهم تكون على شكل تطبيق للهاتف، فيستطيع الفرد تقديم هذه الخدمة عن طريق إنشاء تطبيق لموقعهم الإلكتروني، ويتحقق ذلك أيضًا عن طريق كورسات عبر الإنترنت، والعائد المادي لهذه الخدمة يكون حسب حجم المشروع حيث أنها تبدأ من 15 دولار وأكثر.

à 

 ثامنًا: خدمة تعليم اللغات: حيث أن هذه الخدمة من الأعمال الحرة المطلوبة؛ بسبب رغبة الناس في تعلم لغات جديدة باستمرار، وعلى حسب احتياجات السوق فغالبًا اللغة الإنجليزية هي المطلوبة بكثرة وكذلك الإسبانية والصينية والعربية والفرنسية، وأهم المواقع التي يتم التقديم فيها:  ITALKI ــBUDDYSCHOOL  ــ LINGVIST أو مواقع العمل الحر الذي يُقدم من خلالهم هذه الخدمة في تدريس اللغات، والدخل المتوسط لهذه الخدمة يكون من 10 دولار إلى 20 دولار للساعة.

à  

تاسعًا: خدمة مدير محتوى اليوتيوب: ظهرت هذه الخدمة مؤخرًا عندما ظهر صانع المحتوى عن طريق الإنترنت، حيث أن الخدمة التي يمكن أن يقوم بها مدير المحتوى أنه يقوم بتنزيل الفيديوهات في وقتها ويقوم بنشرها عبر مختلف المواقع، ويضيف العنوان المناسب والوصف المناسب وكذلك صورة الفيديو والروابط، ومتوسط الدخل لهذه الخدمة يكون حوالي 25 دولار للساعة. 

à

  عاشرًا: الكتابة: خدمة الكتابة هي واحدة من خدمات العمل الحر عبر الإنترنت، التي شهدت مؤخرًا طفرة كبيرة في منطقتنا العربية بسبب ازدهار ونمو وانتشار المواقع العربية، ومن ناحية أخرى لعبت الصحافة الإلكترونية دورًا مهمًا في مجال الكتابة بطريقة العمل المستقل، حيث يوجد العديد من التصنيفات الفرعية في مهنة الكتابة، وهذه التصنيفات تعتمد على نوع الكتابة نفسها، وهي تختلف عن مجالات التصميم والبرمجة، وفي هذا المجال يوجد متخصصون في أنواع مختلفة من الكتابة منها: التقنية، والطبية، والصحة، والسياسة، الجمال، الأدب وغير ذلك من مجالات الكتابة. كما يوجد أيضًا مجالات أخرى خاصة بالكتابة منها: التنسيق، والتدقيق اللغوي، والنشر، وكلها تندرج تحت مسميات الكتابة.


الأساطير الرئيسية لمبدعي الدورات التدريبية عبر الإنترنت

 


وأخيرًا .. هناك العديد من المهن التي ستتطور بمرور الزمن حتى تصبح خدمة من خدمات العمل المستقل. نظرًا لأن فرص ومجالات العمل الحر متنوعة للغاية، فالإنسان بحاجة إلى توسيع آفاقه والنظر إلى ما وراء مجالات العمل الحر التي تشمل العديد من التخصصات الدقيقة، فالإنسان عليه أن يختار الخدمة التي يستطيع القيام بها وينجزها بنجاح ومهارة.

reaction:
Mohcine amine mrabbi
Mohcine amine mrabbi
متخصص في التسويق الالكتروني ✔ E-marketing والاشهار وتقنيات محركات البحث ✔ خبرة لمدة 9 سنوات في مجال SEO والارشفة وتطوير المواقع . لا تتردد في مراسلتي mohcine-amine@mrabbi.com

تعليقات