القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني[LastPost]

تحقيق الدخل من مدونة Instagram الخاصة بك: 5 نصائح من خبراء

تحقيق الدخل من مدونة Instagram الخاصة بك: 5 نصائح من خبراء

طرق الربح من انستغرام

 أصبح الإنترنت مصدر دخل كبير للعديد ممن تمكنوا من إيجاد طريقة لاستثمار نشاطهم الرقمي. بالتأكيد هذا هو حلم الكثيرين ومن المهم التأكيد على أنه من الممكن تمامًا كسب المال على الإنترنت من خلال الممارسات المختلفة.


نركز اليوم على Instagram ، وهو نظام أساسي اجتماعي شائع للغاية ، بالإضافة إلى السماح لنا بالتفاعل مع مستخدمين آخرين من خلال الصور والصور الفوتوغرافية والتعليقات ، يمنحنا إمكانية تحقيق الدخل منه. إذا كنت مهتمًا بمعرفة كيفية تحقيق الدخل من Instagram ، فأنا أدعوك للانضمام إلي في هذه المقالة المصممة خصيصًا لمعرفة هذه العملية خطوة بخطوة.


مقدمة


Instagram هو أحد التطبيقات التي تم طرحها في السوق لتغيير الطريقة التي نقوم بها بالأشياء ، وقد حوّل هذا التطبيق هواتفنا الذكية إلى كاميرات من نوع Polaroid والتي أحدثت ثورة في طريقة تحرير الصور أثناء التنقل .


على الرغم من أن Instagram صغيرة نسبيًا ، إلا أنها تمكنت من اكتساب شعبية أدت إلى جعل الشركة تضع نفسها كمعيار في السوق ، وتتطور دائمًا لتوفير ميزات جديدة لمستخدميها.


قبل أسابيع قليلة فقط ، أعلن Instagram أن المنصة ستسمح للمعلنين بوضعها جنبًا إلى جنب مع عملاقين آخرين من وسائل التواصل الاجتماعي وهما Facebook و Twitter.


في عام 2021 ، أصبحت الشبكات الاجتماعية جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان الحديث. في Instagram ، نبحث عن متخصصين في أي مجال ، نختار المنتجات ، ونستهلك الأخبار ونسترخي فقط. ولكن في الوقت نفسه ، لم تعد مدونتك مجرد صفحة بها 2.5 صورة من أجل استهلاك المحتوى ، ولكنها فرصة لاستثمار خبرتك وكسب المال والترويج لعملك وغير ذلك الكثير. 


أساسيات لبدء تحقيق الدخل من Instagram


بادئ ذي بدء ، يجب أن نفهم أن Instagram هو أداة أخرى عند القيام بالتسويق ويمكن أن يكون جزءًا من أي استراتيجية لتوليد الدخل ، ولهذا السبب نفسه من المهم ربط نشاطنا على Instagram بأنشطة الشبكات الأخرى ، وهذا يسمح لنا لترحيل المستخدمين وتوليد تفاعل أكبر مع المحتوى الخاص بنا.


هناك الكثيرون ممن بدأو في الاحتفاظ بـ Instagram بتنسيق مدونة كاملة منذ 3 سنوات ، ، شاركوا للتو تجربتهم ، وتحدثوا عن أسرار ومخترقات الحياة لدخول جامعة أجنبية وعملية الدراسة والعيش في بلد آخر. ومع ذلك ، نما كل شيء تدريجيًا إلى وظيفة كاملة وعمل تجاري عبر الإنترنت ، مما ساعد الأشخاص من أي من بلدان رابطة الدول المستقلة على السير بنفس الطريقة التي نذهب إليها: الانتقال ، بعد أن نحصل على منحة دراسية والتسجيل في إحدى الجامعات.


فيما يلي 5 نصائح حول كيفية تحقيق الدخل من مدونة Instagram الخاصة بك بنجاح. 


1. تحديد المفهوم


تتميز المدونة الكاملة من صفحة مستخدم فقط بمفهوم واضح: ما أنت عليه ومن أنت. عالم نفس ، مدرب لياقة ، مدرس لغة إنجليزية ، مدرب ، مستشار أعمال ، طاه معجنات ... لا يهم ما هو تخصصك ، الشيء الرئيسي هو أنه مفهوم ويسهل قراءته من قبل الأشخاص الذين يأتون إلى صفحتك. 


2. حزم ملف التعريف الخاص بك


يتكون تغليف الملف الشخصي من الجوانب التالية: 


- اسم مستعار يجب أن يكون مفهومًا وسهل التذكر


- صورة رمزية يكون الفيديو عليها بوجه عام وجهًا وصورة ساطعة وخفيفة بدون غرباء ونظارات وزوايا ملف تعريف وإكسسوارات غير ضرورية مثل النظارات


- اسم الملف الشخصي ، وهو عبارة عن سطر غامق يحتوي على اسمك وكلماتك الرئيسية الرئيسية ، بحيث يمكن للعملاء المحتملين العثور عليك 


- عنوان الملف الشخصي ، والعرض التقديمي الذاتي للأطروحة ، مما يعكس خبرتك وتفردك وإنجازاتك الرئيسية والفوائد التي يمكن أن يجنيها أي شخص منك


- تعزيز القصص (النقاط البارزة) ، أداة مهمة للغاية يقلل الكثير من تقديرها ويملؤها بالسفر المستبعد أو مجرد أحداث مثيرة للاهتمام في الحياة. تأكد من التحقق من وجود المجلدات التالية: "نبذة عني" ، حيث تخبر 10-15 قصة بإيجاز عن نفسك ، ومسارك وخبراتك ، و "الخدمات" ، ومجلد يحتوي على وصف مفصل لجميع خدماتك وأسعارك و طريقة كيفية استخدام هذه الخدمة و "المراجعات" و "الحالات" التي تنقل خبرتك القوية من خلال التعليقات الواردة من العملاء وحالاتهم وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء عناوين شخصية وحفظ المحتوى الأكثر فائدة وإثارة للاهتمام حول موضوعك في مجلدات. ومجلد "التنقل" ، الذي سيصف جميع علامات التجزئة المؤدية إلى مشاركاتك ، مقسمًا إلى فئات وموضوعات فرعية.


- تغذية الوظائف. في الوقت نفسه ، يجب أن يكون لديك العدد الهائل من الصور ، والتي تعرض مظهرك ، ومن أنت ، وما إلى ذلك. إذا كان لديك منتجات مادية ، اعرضها أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر النصوص نفسها مهمة جدًا ، وليست الصور فقط. شارك محتوى الخبراء ، ولكن في نفس الوقت تحدث عن حياتك ، انشر أفكارك وقيمك ، لأن هذا هو أساس علامتك التجارية الشخصية. 


القصص التي يجب تصويرها بانتظام ، كل يوم تقريبًا ، لأنها تكشف عن شخصيتك ، وخبرتك ، ومنتجك ، وما إلى ذلك. حاول إنشاء مجموعة متنوعة من المحتوى ، والتقاط صور لنفسك ، وليس فقط الصور والصور ، وتغيير الزوايا ، والخطط ، والمواقع ، واطلب النصيحة من الجمهور ، والتواصل معها ، ومشاركة اللحظات الإيجابية والسلبية في حياتك. 


3. بث سير عملك بانتظام


هل لديك 10 استشارات في الأسبوع؟ هل يعرف جمهورك عن هذا؟ أخبرنا ما هي وظيفتك ، أظهر سير عملك ، شارك نجاحاتك ، أظهر نفسك لعملائك: أناس حقيقيون يثقون بك بالفعل. لم تقدم خدمات مدفوعة حتى الآن؟ ساعد أصدقاءك ومعارفك مجانًا للمراجعة ، وأرسلهم إلى الحالات وابدأ في تحديد السعر. 


4. جذب حركة مرور جديدة باستمرار


لا يمكنك الحصول على 10 آلاف مشترك والتوقف. حتى خارج Instagram ، تقوم أي شركة بإصدار إعلانات تجارية جديدة ومختلف شركات العلاقات العامة باستمرار. القواعد هي نفسها على الإنترنت: قم بتدوير هدف ، وشراء إعلانات من المدونين ، والقيام بتعاونات مختلفة مع متخصصين آخرين ، واختبار منصات جديدة وتنسيق لتقديم نفسك وخبراتك. لكن تذكر أن هذه عملية مستمرة لا تنتهي أبدًا.


5. كن على طبيعتك


قد تبدو هذه النصيحة مرتفعة بعض الشيء ، لكنها أهم شيء: كن على طبيعتك فقط. لقد ولت الأيام التي كان يكفي فيها فقط أن تكون متخصصًا جيدًا أو أن تصنع منتجًا عالي الجودة ، فهذه هي بالفعل الحد الأدنى من المتطلبات الضرورية. تتزايد المنافسة بشكل كبير كل يوم ، وتحتاج إلى التميز من خلال شخصيتك. يختار الشخص الأخصائي الذي يحبه أكثر إنسانية: حيوي ، منفتح ، بقيم مماثلة. لا تخف من الانفتاح ليس فقط كمتخصص جاد ، ولكن أيضًا كشخص عادي يعيش لديه هواياته الخاصة ، واهتماماته خارج ساعات العمل ، والأشخاص المقربين ، وكذلك العواطف - جيدة وغير جيدة. يجيد الناس قراءة الأكاذيب والأقنعة ومحاولات الظهور على حقيقتك.


يمكن أن يصبح Instagram محركًا قويًا جدًا لحركة المرور إذا كانت لديك المعرفة الصحيحة لتنفيذ هذه العملية. من خلال توليد حركة المرور إلى مدونتك ، يمكنك تحقيق دخل من خلال منصات الإعلانات التي تدفع لك في كل مرة ينقر عليها شخص ما.


هناك طريقة أخرى لتوليد الدخل من خلال حركة المرور على Instagram وهي من خلال التجارة الإلكترونية والترويج لمنتجاتك على المنصة.


تتمثل إحدى الإستراتيجيات المفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل من Instagram بمساعدة مدونتك في استخدام علامات التجزئة ، وتذكر استخدام العلامات التي تضمن لك الوصول إلى المزيد من المستخدمين والتي تكون ذات صلة بصورك ومدونتك أو مفهوم التجارة الإلكترونية.


أفكار مميزة 


بيع المنتجات أو القيام بالتسويق بالعمولة. إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين ، فمن المحتمل أن يكون التسويق بالعمولة ومبيعات المنتجات الحية مناسبة لك. هناك العديد من الحالات التي تروج فيها شخصيات النظام الأساسي للمنتجات مباشرة إلى متابعيها. ضمن التسويق بالعمولة ، هناك العديد من المنتجات التي يمكنك الترويج لها بنفسك وكسب ما يصل إلى 70٪ من البيع ، الأمر يستحق إلقاء نظرة عليه. ميزة أخرى يوفرها لك هذا الخيار هي أنه يمكنك بيع المنتجات التي تختارها فقط والتي يتم تصنيفها في السوق الخاص بك ، على سبيل المثال إذا تحدثنا عن اللياقة البدنية ، يمكنك بيع الدورات التدريبية لتحسينها ، وما إلى ذلك.


ربما حلم الكثيرين ، إن لم يكن حلم كل من يطمح في أن يصبح نجم إنترنت آخر ، فمن الضروري أن يكون لديه متطلبات معينة مثل وجود عدد كبير من المتابعين ، أن يكون مستوى التفاعل معهم مرتفعًا وعلى كل ما لديك يمكن أن يكون المحتوى مرتبطًا بعلامة تجارية معينة.


إذا تمكنت أي شركة من رؤية هذه الإمكانات في حساب Instagram الخاص بك ، فيمكنك الحصول على صفقة ستفيدك بشكل كبير ويمكن أن تدفع لك بشكل مرض. يمكنك محاولة الوصول إلى العلامات التجارية ذات الصلة بنفسك والسعي للبدء في تبادل عيني ثم فرض رسوم للترويج لتلك المنتجات.


وتذكر أن أي محتوى أو خدمة أو منتج أو خبرة لها جمهورها الخاص. من المهم فقط نقل القيمة والفائدة بشكل صحيح ، وكذلك الوصول إلى هذا الجمهور. وتطور باستمرار وتحسن وتؤمن بنفسك.


الخلاصة


Instagram ليس نظامًا أساسيًا يسمح لك باستثماره داخل نفسه ، لكنك رأيت أن هذه ليست مشكلة إذا كانت لدينا استراتيجيات تسمح لنا بتوليد الدخل بناءً على هذا التطبيق.


ضمن كل هذه النصائح ، أنا متأكد من أنه سيكون هناك واحد يناسب احتياجاتك وأود أن أعرف تجربتك في تطبيقها.


إن تحقيق الدخل على Instagram هو نشاط سيولد لك دخلاً في نفس الوقت الذي تتاح لك فيه الفرصة للقيام بذلك من خلال مشاركة ما يعجبك أكثر ، تذكر أنه إذا كان هدفك هو إجراء فحص جيد من حسابك ، فمن المهم التي لديها منتج جذاب للعلامات التجارية ، على سبيل المثال اللياقة البدنية أو الموضة أو التكنولوجيا ، وبهذه الطريقة تزيد فرصك في النجاح. يجب أن تتبع تفاعل متابعيك باستمرار. من أجل إشراك متابعيك ، تحتاج إلى إنشاء محتوى يحافظ على انتباههم ويحل مشاكلهم بطريقة سريعة وممتعة. عادةً ، يرغب متابعوك في الاستفادة من زيارة ملفك الشخصي على Instagram ، وتحتاج إلى منحهم شيئًا ذا قيمة في كل مرة يجعلهم يعودون للمزيد.  لن تقوم بذلك فقط من خلال تتبع عدد متابعيك ، ولكن من خلال تتبع إعجاباتهم وتعليقاتهم ومشاركاتهم في منشوراتك.


إذا كنت تريد معرفة المزيد حول كيفية إنشاء صور جذابة لتحسين التأثير على حساب Instagram الخاص بك ، فأنا أدعوك لقراءة هذا المقال الذي لدينا من أجلك.

reaction:
Mohcine amine mrabbi
Mohcine amine mrabbi
متخصص في التسويق الالكتروني ✔ E-marketing والاشهار وتقنيات محركات البحث ✔ خبرة لمدة 9 سنوات في مجال SEO والارشفة وتطوير المواقع . لا تتردد في مراسلتي mohcine-amine@mrabbi.com

تعليقات