القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني[LastPost]

كيفية الترويج لقناتك على YouTube والربح منها في 2021

كيفية الترويج لقناتك على  YouTube والربح منها في 2021


اليوم ، تعد المشاهدات ووقت المشاهدات المؤشر الرئيسي لقناتك. نظرًا لوجود عدد كبير من مقاطع الفيديو ، يشاهد المستخدمون من البحث أو الاتجاهات أو الموصى بها دون الاشتراك في القناة.


جمهور اليوتيوب


وفقًا للإحصاءات الرسمية لعام 2019 ، تم تحميل 1.11 مليار مقطع فيديو على YouTube ، ويتزايد عددها يوميًا. وصل عدد مستخدمي الشبكة الفريدين إلى ملياري مستخدم ، من بينهم 41.2 مليون روسي يزورون موقع YouTube شهريًا. يمكن تقسيم عمر جمهور YouTube الروسي إلى عدة مجموعات: 12-17 سنة - 10٪ ، 18-24 سنة - 18٪ ، 25-34 سنة - 28٪ ، 35-44 سنة - 20٪ ، 44-54 سنة - 15٪ و 55-56 سنة - 9٪


لقد جمعت الخدمة قدرًا هائلاً من محتوى الفيديو المتنوع ، وتوجد مئات الآلاف من القنوات وتتطور بنجاح ، وأصبح التنافس معها أكثر وأكثر صعوبة. سيستغرق الأمر أكثر من 1000 عام لمشاهدة جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على YouTube!


خوارزميات خدمة يوتيوب


اليوم ، تحاول خوارزميات YouTube أن تعرض لمستخدميها المحتوى الأكثر صلة. كيف تفهم هذه الخوارزميات أن المحتوى يطابق الطلب ويمكن تقديمه للمستخدم.


أولاً ، يعتمد النظام على وصف الفيديو ، وكلما كان تكوينه أفضل ، كلما زاد تصنيف الفيديو ، وكلما كان أعلى في نتائج البحث.


ثانيا، أهم عامل لإحضار مقطع فيديو إلى قمة البحث هو عدد مرات المشاهدة. كلما زاد عدد المشاهدات ، زاد عدد النقرات على الصورة الرئيسية للفيديو وكلما طالت المشاهدات ، كلما كان المحتوى أكثر ملاءمة. يعتمد إخراج مقاطع الفيديو إلى قسم الاتجاهات على نفس الخوارزمية. وهي تتضمن مقاطع فيديو حظيت ، في الساعات الثلاث الأولى بعد النشر ، بمزيد من المشاهدات. بالطبع ، هناك الكثير من المقاييس الثانوية التي تتبعها خوارزميات YouTube لاتخاذ القرار ، وأحد المقاييس الواضحة هو طول الفيديو.


سيكون للفيديو الطويل الذي تتم مشاهدته بالكامل الأولوية في نتائج البحث ، مع تساوي جميع الأشياء الأخرى. لكن هذا لا يشير بأي حال من الأحوال إلى أنك بحاجة إلى تصوير مقاطع فيديو طويلة. لكن سأكتب عن هذا أدناه. أيضًا ، لا تنس أن موقع YouTube هو محرك البحث الثاني ، وعند البحث عن مقاطع الفيديو ذات الأهمية ، لا تحسب خوارزميات الخدمة مشاهدات المحتوى ذي الصلة فحسب ، بل تجري أيضًا تقييمًا شاملاً للقناة لجميع مقاطع الفيديو المتاحة.


إذا كانت القناة تهيمن عليها مقاطع فيديو ذات عدد كبير من المشاهدات ، فسيكون التقييم العام للقناة أعلى. سينعكس ذلك أيضًا بشكل إيجابي في نتائج البحث.


استراتيجية قناة يوتيوب وإطلاقها


سيكون لدينا ، كما هو الحال دائمًا ، الجزء الأصعب ، حتى إذا كان لديك محتوى فريد وعالي الجودة ومطلوب ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا وصبرًا حتى تنمو القناة بشكل مطرد. في المرحلة الأولية ، يجب أن تقرر على الفور إستراتيجية قناتك على YouTube واختيار أحد خيارات تحقيق الدخل:


الخيار الأول هو تعيين الحد الأقصى لعدد المشتركين من أجل جذب المعلنين ، بالإضافة إلى اتصال تحقيق الدخل.


الخيار الثاني هو تحسين حركة البحث من أجل بيع منتجاتك وخدماتك لطلبات البحث المستهدفة. يوتيوب هو محرك بحث رائع.


الخيار الثالث هو ببساطة معلومات ضرورية ومفيدة للاستخدام العام دون أي تسييل أو إعلان.


هناك العديد من الخيارات بدون تسييل ، لكنها ليست مثيرة للاهتمام.


إذا اخترت إستراتيجية لتجنيد المشتركين وجذب المعلنين ، فإن الخطوة التالية هي اختيار موضوع القناة الذي سيحدد تنسيق محتوى الفيديو. على سبيل المثال ، القناة التي تتحدث عن كل شيء بعيدة كل البعد عن الخيار الأفضل ، بإيجابياتها وسلبياتها الجريئة. على الرغم من وجود العديد من هذه القنوات وهي تحظى بشعبية كبيرة. عند اختيار موضوع ، سيساعد تحليل قنوات المنافسين. يجدر بنا أن نرى أيًا منها يحظى بشعبية الآن وينمو بسرعة ، وأي مقاطع الفيديو تجلب أكبر عدد من المشاهدات وتذهب إلى الاتجاهات. لا فائدة من نسخ قناة منافس تمامًا ، وتحتاج إلى محاولة إنشاء محتوى فريد خاص بك ، لكن المتجه العام للتنمية واضح بالفعل.


تحتاج إلى تجربة المحتوى والعرض التقديمي والبحث عن شيء جديد. راقب المقاييس الرئيسية في الإحصائيات (نسبة النقر إلى الظهور ، الاحتفاظ بالجمهور ، عمق المشاهدة). في الإحصائيات ، يمكنك العثور على الكثير من المعلومات المفيدة التي ستسمح لك بتحسين المحتوى الخاص بك والقناة ككل.


بالنسبة لأولئك الذين لديهم قناة بالفعل ، لكنها تنمو ببطء شديد ، أوصي أولاً وقبل كل شيء بإجراء تحليل كامل لإحصائيات القناة ومقارنة النشاط. تعرف على كيفية تطورها وما إذا كانت هناك مقاطع فيديو على القناة ذات عدد كبير من المشاهدات. ربما كنت تفعل محتوى غير ذي صلة أو اختفى الاهتمام بالمحتوى الخاص بك. انسحب من هذا الاتجاه.


يحدث هذا غالبًا على قنوات الألعاب ، عندما يتحول الجمهور إلى ألعاب جديدة ولا يهتمون بلعب الألعاب القديمة. من الضروري هنا أيضًا تحليل القنوات الشعبية للمنافسين ، لتحديد مقاطع الفيديو التي حصلت على أكبر عدد من المشاهدات في السنوات الأخيرة. بناءً على هذه البيانات ، قم بإجراء تغييرات على محتوى قناتك. يجب مراقبة الموضوعات والاتجاهات الشائعة ليس فقط على موقع YouTube ، ولكن أيضًا في جميع أنحاء البلاد ككل.


ستجلب مقاطع الفيديو حول الموضوعات الساخنة المنشورة في الوقت المحدد عددًا كبيرًا من المشاهدات وتضيف مشتركين ، الشيء الرئيسي هو معرفة كيفية دمجها في المحتوى الخاص بك. لكن لا يجب أن تتطفل عليهم. لا تنس تصميم الصورة الرئيسية للفيديو بشكل صحيح ، بحيث تبرز من المنافسين. كما يقولون ، كانت علامة تجارية. وفقًا للإحصاءات ، يزيد استخدام الألوان الصفراء والبرتقالية الزاهية من التلوث وبالتالي عدد النقرات على الفيديو.


الغموض في الصورة مثالي.


سيوفر عنوان الكلمات الرئيسية والوصف الإضافي مع العلامات الرئيسية المدمجة في النص جوهرًا دلاليًا رائعًا. تذكر أن مجرد إدراج العلامات الرئيسية في الوصف يعتبر انتهاكًا ويمكن أن يؤدي إلى حظر الفيديو. بالنسبة لقناة جديدة ، فإن هذه الإجراءات ذات صلة أيضًا!


معادلة يوتيوب السرية للنجاح


ما هي المقاييس التي يوليها YouTube أكبر قدر من الاهتمام وكيف تبدو صيغة النجاح.


المقياس الأول الذي يهتم به YouTube هو نسبة النقر إلى الظهور. يوتيوب نفسه يفك تشفيرها على النحو التالي. نسبة النقر إلى الظهور - عدد مرات مشاهدة المستخدمين للفيديو بعد إظهار الرمز. من خلال هذا المؤشر ، يمكن للمرء أن يحكم على فعالية الرموز أو ، كما يقولون ، العلامة التجارية للأيقونات.


الرمز هو صورة الرأس التي نراها أعلى عنوان الفيديو عند البحث ، في المستحسن ، إلخ. يمكن مشاهدة هذا المؤشر في إحصائيات كل فيديو.


المؤشر الثاني هو الاحتفاظ بالجمهور. كلما طالت مدة مشاهدة الفيديو ، كان ذلك أفضل. إذا تمت مشاهدة الفيديو حتى النهاية ، فهو مثالي بشكل عام. هنا يمكنك فقط تحديد مدة مقاطع الفيديو. الصيغة بسيطة ، طالما أنهم يشاهدون ، فمن الضروري إطلاق النار بنفس القدر. تتوفر أيضًا معلومات حول مدة مشاهدة مقاطع الفيديو في قسم الإحصائيات. 


والمؤشر الثالث هو عمق الرؤية. من المستحسن أن يشاهد مستخدمو YouTube مقاطع الفيديو واحدًا تلو الآخر ولا يغادرون القناة. كلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي يشاهدونها ، كان ذلك أفضل. جميع المعلومات متوفرة أيضًا في الإحصائيات.


يمكنك ويجب عليك العمل مع هذه المقاييس. لزيادة أدائهم ، عليك الالتزام ببعض القواعد البسيطة. اتبع دائمًا الاتجاهات والمواضيع الساخنة في مجال تخصصك. دراسة الإحصائيات ومراقبة دينامياتها. اصنع صور عنوان متسخة وملحوظة بسهولة لكل مقطع فيديو. أنشئ عنوانًا بالكلمات الرئيسية الرئيسية ، وأضف وصفًا في شكل نص ذي صلة مع دمج جميع العلامات من الفيديو فيه. إضافة التنقل المؤقت إلى الوصف ستكون ميزة إضافية. لزيادة عمق مشاهدة قناة YouTube ، تأكد من إضافة النصائح وإنشاء شاشة توقف مع انتقالات إلى مقاطع الفيديو التالية. سيؤدي ذلك إلى جعل مسار المستخدم أطول وستكون القناة ذات عمق مشاهدة أعلى. يعمل التسلسل أيضًا بشكل رائع لزيادة عمق المشاهدة.


جودة وكمية مقاطع الفيديو على قناة اليوتيوب


عندما يقولون إن الفيديو على قناة ما يجب أن يكون ذا جودة عالية ، يفكر الكثيرون على الفور في معدات باهظة الثمن وكاميرا وإضاءة إضافية. ولكنه ليس كذلك.


يمكنك حتى البدء في التصوير على هاتفك ، الشيء الرئيسي هو محتوى ومحتوى الفيديو ، وما يحدث فيه. إذا قمت بتصوير محتوى ممل بكاميرا رائعة ، فسيظل المحتوى مملاً.


بالطبع ، يجب أن تستوفي الصورة والصوت الحد الأدنى من المتطلبات وفقًا لمعايير اليوم. يجب أن يكون الصوت خاليًا من الضوضاء والصدى والتداخل غير الضروري ، ويجب أن يُسمع صوتك بوضوح ، حتى عندما تبتعد عن الكاميرا. ميكروفون غير مكلف سوف يحل هذه المشكلة. من خلال إظهار نفسك أو عرض علامتك التجارية من خلال مقاطع الفيديو ، فإنك تجعل المستخدم يشعر أن اقتراحك أكثر واقعية مع مزيد من الالتزام لأن الرسائل التي يتم إرسالها في مقاطع الفيديو تكون أكثر مباشرة ووضوحًا. يمكنك أيضًا التفاعل معه مباشرة.


يجب أن تكون الصورة خالية من التعرض المفرط والفجوات المظلمة في الإطار ، ويجب ألا تشتت الخلفية انتباه المشاهد بل وتزيد من إزعاجه ، ويجب أن يكون للشخصية خطاب وجاذبية وأسلوب جيد الإلقاء. هذا يمكن وينبغي العمل عليه. في الواقع ، لا يستطيع YouTube تحديد جودة الفيديو ، والحد الأقصى الذي يمكنه فعله هو تحديد الدقة وعدد الإطارات. لكن بالنظر إلى إحصائيات المشاهدات وفهم أن مقطع الفيديو الخاص بك ليس مثيرًا للاهتمام ، أو العكس بالعكس ، فهو يقع في نطاق سلطته تمامًا. من التجربة الشخصية ، سأقول إنه ليس من المنطقي استخدام دقة فيديو لتحميل أكثر من 1920 × 1080 على YouTube.


في الختام يمكننا القول بأن ، اليوتيوب من الأماكن الهامة التي تستحق الاهتمام ، والتي يمكنها جلب المزيد من الربح لك. الشبكة الاجتماعية التي تكتسب أهمية متزايدة في الأعمال التجارية هي موقع YouTube. على الرغم من أننا نربط عادةً هذه المنصة بمقاطع الفيديو أو الموسيقى ؛ إنها أيضًا قناة نشر يمكن من خلالها للشركات ورواد الأعمال الوصول إلى علامتهم التجارية مباشرة إلى مجتمعات المعجبين والعملاء المحتملين. وكما لو لم يكن ذلك كافيًا ، فهو عبارة عن منصة مجانية يمكننا من خلالها أيضًا تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بنا ، أي الحصول على دخل من خلال السماح بالإعلان في مقاطع الفيديو التي نقوم بتحميلها على هذه البوابة.

reaction:
Mohcine amine mrabbi
Mohcine amine mrabbi
متخصص في التسويق الالكتروني ✔ E-marketing والاشهار وتقنيات محركات البحث ✔ خبرة لمدة 9 سنوات في مجال SEO والارشفة وتطوير المواقع . لا تتردد في مراسلتي mohcine-amine@mrabbi.com

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق