القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق الالكتروني[LastPost]


لأسباب عديدة ، هناك حاجة أيضًا لأنشطة ترويجية أخرى مثل استراتيجيات دعم الإعلان ، مثل تحفيز المبيعات ، خاصةً عند تقديم منتجات جديدة إلى السوق أو تميل مستويات الاستهلاك إلى الانخفاض. الترويج (يعني أيضًا الترويج) هو نشاط تكتيكي يهدف إلى تحفيز المبيعات في الأدوات الترويجية التي يستخدمها قسم التسويق.

الغرض من تحفيز المبيعات هو إحداث تأثير سريع على المستهلكين وتشجيع المستهلكين على الشراء ، مما يعني أن هدفها هو تحقيق نتائج على المدى القصير ، والتي تختلف عن عناصر المزيج التسويقي الأخرى ذات التأثير طويل المدى.

يمكن استخدام ثلاثة أنواع من الأساليب والتقنيات لتحفيز المبيعات للمستهلكين النهائيين والموزعين وموظفي المبيعات:

- الأنشطة الترويجية الموجهة نحو المستهلك: تهدف إلى تشجيع المستهلكين على الشراء. يمكن توفيرها مباشرة للمستهلكين في منازلهم أو في قنوات البيع المختلفة.

- طرق الترويج قابلة للتطبيق على الموزعين والوسطاء: الغرض من الترويج التجاري هو تشجيع الوسطاء على تخزين البضائع. كما تهدف إلى الحصول على دعم من البائعين وتحسين المبيعات.

- طرق ترويج المبيعات من قبل الباعة: بالنسبة للبائعين في المصنع ، تم تصميم هذه الأساليب لتحفيز الباعة وجعل عمل مبيعاتهم أكثر فعالية.

اليك ما سوف نتطرق اليه في هذه المقالة سنقتصر على طرق وأساليب تفعيل المبيعات للعملاء والمستهلكين .

اليك طرق تحفيز المبيعات الموجهة للمستهلكين


هناك العديد من الطرق الترويجية للمستهلكين ، وفيما يلي أهم هذه الطرق:

. عينة او المنتوجات التجريبية قبل الشراء :


إنها عينات مجانية من المنتجات يتم توفيرها للمستهلكين مجانًا ، مما يمنحهم الفرصة لتجربة المنتج وعلى الرغم من أن هذه الطريقة باهظة الثمن ، إلا أنها تعتبر بشكل عام الطريقة الأكثر فعالية لتشجيع المستهلكين على تجربة منتجات جديدة. 

يمكن تسليم العينات شخصيًا في المنزل أو بالبريد أو في المتاجر أو في إعلانات المجلات.

. القسائم او الكوبونات :


وتسمى أيضًا قسيمة ، وهي قسيمة يحق لحاملها الحصول على خصم محدد لشراء منتج معين ، وهي إحدى الطرق الواسعة والفعالة للترويج وزيادة المبيعات. في السنوات الأخيرة ، ازداد الطلب على المستهلكين ، مما يفسر الاستخدام المتزايد لها كأداة ترويجية من قبل المنتجين والموزعين.

. إعادة استرداد النقود أن لم يتوفر في المنتج المتطلبات : 


يعتبر هذا انخفاضًا في السعر بعد الشراء ، وقد أرسلت الشركة التي أرسل إليها المستهلك جزءًا من الدفعة إلى المستهلك دليلاً على شراء المنتج.

. تخفيض الأسعار في بعض المنتجات


تم تصميم هذه الطريقة لتشجيع المستهلكين على الشراء بكميات كبيرة ، فإذا كان السعر "قطعتين بسعر ..." وبيعهما بشكل منفصل ، يجب أن يكون السعر الإجمالي لكمية الوحدة أقل من السعر الإجمالي للوحدة. "قطعة واحدة" وهذه الطريقة فعالة للغاية في تحفيز الطلب قصير المدى ، ومن ناحية أخرى فهذه فرصة للمؤسسة للتخلص من مخزون المنتج وتقليل تأثير المنافسين المنخرطين في نفس المنتج.

. طلبات كتيرة بأسعار منخفضة 


يتضمن عرض المنتجات بنفس السعر بكميات أكبر من المعتاد ، لذا فإن هذه الطريقة فعالة جدًا للمستهلكين الذين لديهم حساسية عالية للسعر (مثل القسائم الترويجية).

. المسابقات والجوائز

من خلال شراء منتج معين أو عدد معين من الوحدات ، فإنه يمنح المستهلكين فرصة للفوز بشكل ما من أشكال النقود أو المكافآت العينية. يملأ المستهلكون طلبًا للمشاركة في المنافسة عند شراء المنتج.

. تنشيط البيع بهدايا مجانية


يتم تقديم الهدايا لكل من يشتري منتجًا محددًا أو أكثر مجانًا ، وهي معروفة للمستهلكين قبل الشراء ، ويسمى هذا النوع بالهدايا الترويجية. أما بالنسبة للأنواع الأخرى من الهدايا ، فيتم منحها لعملاء المؤسسة كهدايا ، مثل التقويمات ، والأقلام ، وما إلى ذلك ، والتي تسمى هدايا تذكارية ، وعادة ما يُكتب عليها اسم المؤسسة. لا علاقة لقيمة الهدية بقيمة المنتج الذي تم شراؤه ، فقد تكون أعلى أو أقل.
. الحرية

قد تروّج بعض المتاجر لأنشطة التذوق المجانية في متاجرها ، وتوفر طاولة عرض هنا للمستهلكين لوضع المنتجات المراد تذوقها. تُستخدم هذه الطريقة للمنتجات أو المنتجات الجديدة التي لا يعرفها المستهلكون أو المنتجات ذات المبيعات المنخفضة.

. سحب الحظ او لعبة الحظ


وهي عبارة عن مسابقات متل اليانصيب ، وهي طريقة لتشجيع الشراء والتعامل مع المتاجر ذات الصلة ، مما يتيح للمستهلكين فرصة الدخول في اليانصيب للحصول على جوائز معينة مقابل شراء سلع بسعر معين. هذه الطريقة سهلة ، وإمكانية الفوز بالجائزة قابلة للتطبيق على الجميع ، لأن المشتري عينة عشوائية ، وقد دخل الجميع في فرصة الفوز بالجائزة.

. المعارض التجارية


تقام المعارض في مواسم معينة ، ويتم تخصيص جزء خاص من المعرض لكل تاجر لعرض منتجاته ، ويكون طلب المستهلكين على هذه المعارض كبيرًا في كثير من الأحيان ، لذلك نحن مهتمون بها سواء في المظهر أو التصميم الداخلي. هذه فرصة جيدة لبيع عدد كبير من المنتجات. خلال فترة المعرض ، يجب تخفيض الأسعار بشكل كبير وإتمام المعاملات الكبيرة بين التجار.

ختاما

هذه هي أهم تقنيات تنشيط المبيعات المستخدمة للتحفيز المباشر على شراء أو تجربة السلع أو الخدمات التي يمكن أن تواجه المستهلكين بشكل مباشر.

الأنشطة الترويجية هي مكمل للمبيعات الشخصية وأنشطة الإعلان ولا يمكن الاعتماد عليها وحدها. يهدف إلى تحقيق نتائج مباشرة وسريعة ، والتي قد يكون لها آثار طويلة المدى بالاشتراك مع عناصر أخرى من الترويج.
reaction:
Mohcine amine mrabbi
Mohcine amine mrabbi
متخصص في التسويق الالكتروني ✔ E-marketing والاشهار وتقنيات محركات البحث ✔ خبرة لمدة 9 سنوات في مجال SEO والارشفة وتطوير المواقع . لا تتردد في مراسلتي mohcine-amine@mrabbi.com

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. مشكور أخي على المعلومة

    ردحذف
  2. استراتجيات رائعة للربح في وقت قصير مع اختصار المجهود

    ردحذف
  3. مقال جميل جدا و مفيد لكل من يريد ان يفتح نشاط تجاري مربح

    ردحذف
  4. مفيد جدا استمر لك كل الدعم

    ردحذف
  5. اتمنى المزيد من المقالات وبالتوفيق

    ردحذف
  6. استراتيجة جيدة تضمن لي الربح ��

    ردحذف

إرسال تعليق